رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

علشان الحسد.. إسرائيل تضع "خمسة وخميسة" على أول طائرة تنطلق إلى المغرب

إسرائيل تضع خمسة
إسرائيل تضع "خمسة وخميسة" على أول طائرة تنطلق إلى المغرب
تبدأ شركة طيران العال الإسرائيلية غدا الثلاثاء  تسيير أول رحلة من إسرائيل إلى المغرب والتي تأتي بعد اتفاق تم بوساطة أمريكية لتطبيع العلاقات بين البلدين، في وقت سابق من هذا الشهر.‎


وكشف حساب "إسرائيل بالعربية" الرسمي على تويتر، يوم الإثنين، عن رموز معينة سيتم وضعها على الطائرة.

وبين الحساب، أن الطائرة ستحمل رمز "الكف" أو "الخمسة وخميسة"، إلى جانب الرقم 555.

وبحسب موقع الموسوعة اليهودية، فإن رمز كف اليد 5 (يد موسى) له مكانة في الديانة اليهودية، فهو يأتي في مقدمة الرموز المقدسة لديهم".

وتوضح الموسوعة، "يد موسى هو رمز شعبي، حيث يمثل حماية ضد العين الشريرة، وكانت العين الشريرة تاريخيا أسطورة رمزية من بين اﻷساطير الشائعة في كتب اليهود".

وتضيف أن هذا الرمز "تميمة شرق أوسطية قديمة ترمز إلى يد الله، وفي جميع الأديان هو علامة للحماية يجلب لصاحبه السعادة والحظ والصحة والحظ السعيد".

أما بالنسبة للرقم 555، فيقول محلل الشؤون العربية والشرق الأوسط في قناة "مكان" الإسرائيلية، إن هذا الرقم يشير إلى الحظ والنجاح والصحة عند اليهود المغاربة.

وكانت شركة طيران العال الإسرائيلية، أعلنت أمس الأحد، أنها ستسير أول رحلة من إسرائيل إلى العاصمة المغربية الرباط، يوم 22 ديسمبر، ومن المتوقع أن تستغرق الرحلة المباشرة، 6 ساعات.

وستقل الطائرة وفدا أمريكيا إسرائيليا مشتركا، يضم كلا من جاريد كوشنر مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وصهره، ومئير بن شبات مستشار الأمن القومي لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إضافة إلى مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين آخرين، حسب ما أفادت صحيفة "ذا تايمز أوف إسرائيل"، يوم الإثنين.

وأضافت الصحيفة أن كوشنر "من المقرر أن يصل إسرائيل، الإثنين، برفقة مبعوث الإدارة الأمريكية للصراع الإسرائيلي الفلسطيني آفي بيركوفيتز".

Advertisements
الجريدة الرسمية