رئيس التحرير
عصام كامل

عقد اللؤلؤ.. حكاية قلادة اختارتها نائبة بايدن لأناقتها | صور

كامالا هاريس نائبة
كامالا هاريس نائبة بايدن
يحرص الرؤساء والشخصيات السياسية الكبرى على اختيار شيء مميز يكون يصاحبهم دومًا، فالرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن يحرص على ارتداء النظارة السوداء بشكل شبه دائم، بينما نائبته كامالا هاريس حرصت على ارتداء عقد للؤلؤ، كعلامة أناقة تميزها عن غيرها من نساء البيت الأبيض.




عقد اللؤلؤ
وبحسب صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، اختارت كامالا هاريس عقد اللؤلؤ كعلامة مميزة، نظرًا لأنها دائما تحب التحلي باللآلئ، كما أنها واظبت على ارتداء عقد اللؤلؤ على رقبتها منذ تخرجها في جامعة هوارد في واشنطن، في ثمانينات القرن الماضي.



رحلة العقد 
وصاحب عقد الؤلؤ  الخاص بأول نائبة رئيس في تاريخ الولايات المتحدة، في محطات عديدة بحياتها السياسية، مثل أداء اليمين في الكونجرس الأمريكي، واستجواب المرشح للمحكمة العليا بريت كافانو.


ومن المحتمل أن ترتدي هذه الحلي أيضا خلال مراسم التنصيب في مبنى الكابيتول، في وقت لاحق من الأربعاء.



تكريم بالمجوهرات
وبما أن اللؤلؤ أصبح علامة مميزة لنائبة الرئيس، رأت مجموعة من السيدات الأمريكيات تكريمها عن طريق ارتداء مجوهراتها المفضلة.




ومن بين هؤلاء النسوة، ساندرا بروم إدواردز (67 عاما) التي تحرص على ارتداء السلسلة المرصعة باللؤلؤ منذ بداية يناير الجاري، وقالت: "إنها طريقتي في الاعتراف بالمناسبة العظيمة المقبلة".

 وساندرا واحدة من 430 ألف امرأة أمريكية عضوة في مجموعة على "فيسبوك" تطلق على نفسها اسم: "Wear Pearls on Jan 20 2021"، التي تدعو للتزين باللؤلؤ يوم التنصيب، دعما للإدارة الجديدة عموما، ولكامالا هاريس على وجه التحديد.



خفيف الوزن والحجم
وعقد اللؤلؤ من بين أكثر الحلي انتشارا بين السيدات في واشنطن، فهو يجمع بين الأناقة والبساطة ولا يقيد حركة المرأة.

وبدأت المجموعة في ديسمبر الماضي، بعدما تفتق ذهن العسكرية السابقة هوب ألوي التي تعيش بولاية فلوريدا، عن فكرة تحتفل بكامالا هاريس والنساء في الوقت ذاته، فكان اقتراح ارتداء اللؤلؤ.

وفي غضون 3 أيام، استقطبت المجموعة أكثر من ألف عضو، وفي غضون أسبوع وصل العدد إلى 30 ألفا، وكان الإقبال كبيرا جدا لاحقا، لدرجة أن هوب ألوي اختارت 20 متطوعة لمساعدتها على قبول طلبات الانضمام للمجموعة، لضمان عدم تسلل "مخربين".
الجريدة الرسمية