رئيس التحرير
عصام كامل

سلطنة عمان تفرض إغلاقا جزئيا لمدة أسبوعين بسبب كورونا

سلطنة عمان
سلطنة عمان
أعلنت سلطنة عمان أنها ستفرض إغلاقا تجاريا جزئيا في البلاد بداية من يوم الخميس المقبل 4 مارس وحتى 20 من نفس الشهر الجاري.



أفاد التلفزيون الرسمي العماني، اليوم الاثنين، بأنه تقرر إغلاق كافة الأنشطة التجارية في جميع محافظات السلطنة بين الساعة الثامنة مساء إلى الساعة الخامسة صباحا اعتبارا من الرابع وحتى العشرين من مارس في إطار إجراءات مكافحة انتشار فيروس كورونا. 


جواز سفر كورونا 


وكشف مسئول عماني، الخميس الماضي، عن إجراء السلطنة مشاورات مع دول مجلس التعاون لإصدار جواز سفر خاص بفيروس كورونا، وذلك في ظل "وضع مقلق" بشأن تفشي الجائحة في أراضي السلطنة.



وثائق إضافية 


جدير بالذكر أن السلطات الحكومية في وقت سابق طالبت في بعض البلدان وثائق إضافية يتم ملؤها من قبل المسافرين قبل الوصول ، لذلك إذا كانت وجهتك إلي سلطنة عمان، يتم اتباع مجموعة من الإجراءات الإضافية.


المسافرون القادمون إلى عمان:

-يجب على جميع المسافرين تعبئة وتوقيع نموذج إعلان صحي للتأكد من عدم إصابتهم بـ Covid-19 وأعراضه.

-يخضع الركاب المسافرون إلى سلطنة عمان لاختبار COVID-19 PCR عند الوصول.

-يجب على جميع المسافرين إكمال التسجيل المسبق لاختبار PCR في عمان ، ودفع 25 ريال عماني رسوم اختبار .

-يخضع المسافرون الذين يصلون إلى سلطنة عمان لمدة تزيد عن سبعة (7) لاختبار COVID-19 PCR ، وسوار (Tarrasud +) والحجر الصحي لمدة سبعة (7) أيام واختبار COVID-19 (PCR) على اليوم الثامن.

-يُعفى الأطفال من سن 15 عامًا فأقل من اختبار COVID-19 PCR وسوار Tarassud +.

-لن يتم قبول المسافر الذي لم يستكمل تلك الإجراءات.

-يُعفى الدبلوماسيين العاملين في السفارات الأجنبية المعتمدة لدى سلطنة عمان والدبلوماسيون الزائرون للسلطنة من متطلبات كوفيد -19 للمسافرين من وإلى عمان.

تحليل كورونا

-يطلب شهادة اختبار COVID-19 PCR قبل 72 ساعة من الوصول ، من جميع المسافرين إلى عمان .

-يطلب تأمين طبي ضد COVID 19 (يغطي تكلفة العلاج لمدة شهر واحد) من جميع المسافرين إلى عمان (باستثناء المواطنين العمانيين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي الذين يحملون بطاقة طبية مجانية).

-اختبار PCR عند وصول الراكب إلى مطار مسقط.

-يطلب 7 أيام عزل ذاتي.

الحجر الصحي

اعتبارًا من 15 فبراير يعزل جميع الركاب الذين يصلون إلى عمان ، ستقوم مصر للطيران بالتأكد من وجود حجز فندقي مؤكد مسبقًا لجميع الوافدين على رحلاتهم التي تغطي فترة الحجر الصحي الإلزامية (7 ليالٍ على الأقل). (على نفقة المسافر الخاصة).

-يمكن للمسافرين الذين يصلون إلى عمان حجز الإقامة في أي فندق في عمان ، أو الاستفادة من قائمة الفنادق التي أعدتها وتحديثها السلطات المختصة للعزل المؤسسي والمنشورة عبر منصة (Oman Vs Covidl9).

الجريدة الرسمية