Advertisements
Advertisements
الخميس 6 مايو 2021...24 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

زعيم كردي يتقدم باستقالته من حزب مؤتمر المجتمع الديمقراطي في تركيا

خارج الحدود
أحمد تورك

أنقرة أ ش أ


تقدم أحمد تورك، الرئيس المشارك لحزب مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردي في تركيا، والنائب المستقل عن مدينة ماردين، باستقالته، وستتولى آيسل توغلوك، النائبة الكردية المستقلة عن محافظة فان، مهام الرئيس المشارك للحزب لترشيح اسمه لرئاسة بلدية ماردين في الانتخابات المحلية المقرر لها 30 مارس القادم.

وذكرت صحيفة "حرييت" التركية اليوم الأربعاء أن رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان كان قد أعلن أمس الثلاثاء عن أسماء 15 شخصا مرشحا لرئاسة بلديات في 15 محافظة عن حزب العدالة والتنمية الحاكم، منهم وزير العدل سعد الدين آرغين الذي رشح اسمه لرئاسة بلدية محافظة هاتاي المجاورة لسوريا.

وأضافت الصحيفة أنه تم ترشيح النائب غالب أنصاري أوغلو لرئاسة بلدية دياربكر، فيما توجهت الأنظار إلى تقديم وزير العدل آرغين استقالته أو عدم تقديمها خلال الأيام القادمة في ظل تصريحات رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات عن عدم وجود ما يدعو لاستقالة الوزراء في حال ترشيح أسماءهم لرئاسة البلديات.

وقد أثارت تصريحات رئيس هيئة الانتخابات غضب أحزاب المعارضة حيث يؤيد أردوغان تقديم الاستقالة في حال الترشح في الانتخابات المحلية لعدم إتاحة الفرصة لأحزاب المعارضة انتقاد الحزب الحاكم.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements