Advertisements
Advertisements
الجمعة 25 يونيو 2021...15 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

تزامنا مع زيارة تميم.. وزير خارجية تركيا يصل السعودية

خارج الحدود أوغلو فى الرياض
أوغلو في الرياض

وصل وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، أمس إلى العاصمة السعودية الرياض في زيارة تستمر يومين لبحث العلاقات الثنائية، وفق وكالة «الأناضول».


قضايا المنطقة
وقال أوغلو: «وصلت إلى السعودية لمناقشة القضايا التي تهم المنطقة».

من جهتها، أكدت وزارة الخارجية التركية أن تشاووش أوغلو سيلتقي نظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان، حيث ستتم مناقشة وجهات النظر في القضايا الإقليمية والعلاقات الثنائية.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود تلقى قبل أيام اتصالًا هاتفيًا من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وجرى خلال الاتصال بحث العلاقات الثنائية بين البلدين.

طائرات مسيرة
وقال مسئولون أتراك: إن زيارة تشاووش أوغلو قد تشهد محادثات عن بيع محتمل لطائرات مسيرة تركية للسعودية، قالوا إن الرياض طلبتها. 

كما تلقي الاشتباكات العنيفة في القدس بظلالها على المحادثات الثنائية.

وقال مسئول تركي رفيع: إن المقاطعة التجارية والصراعات في سوريا وليبيا ستُناقَش مع السعوديين. 

وكتب تشاووش أوغلو على "تويتر" لدى وصوله: «نحن موجودون في المملكة العربية السعودية بهدف البحث في علاقاتنا الثنائية ومناقشة القضايا ذات الشأن التي تهم منطقتنا، وعلى رأسها الاعتداءات على المسجد الأقصى واضطهاد الشعب الفلسطيني».

وفي تطور لافت لمدى تحسن العلاقات بين السعودية وقطر، استقبل ولي العهد السعودي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، مساء أمس الإثنين، أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الذي وصل مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة.

وبحث الأمير محمد بن سلمان مع الأمير تميم بن حمد، العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وفق قناة "الإخبارية" السعودية".
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements