رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تتزعمهم نائبة ديمقراطية.. سيارة تدهس مسيرة للمثليين في فلوريدا | فيديو

فيتو
Advertisements
أقدم سائق شاحنة على صدم أشخاص كانوا متجمعين للمشاركة في مسيرة لأنصار "علم الفخر" بالولايات المتحدة، تتصدرهم عضوة بالكونجرس.




وأسفر الحادث عن مقتل رجل واحد على الأقل، حسب وسيلة إعلام محلية. 



وأكدت شرطة مدينة فورت لودرديل الساحلية فجر اليوم الأحد، أن الحادث وقع في مستهل "مسيرة الفخر" المنظمة من قبل منظمة "ستونوول" المعنية بحماية حقوق المثليين في ضاحية ويلتون مانورس، مشيرة إلى أن العمل جار على إجراء تحقيق شامل في الواقعة.



ولفتت الشرطة إلى أنها أوقفت سائق السيارة والتحقيقات جارية معه.

وأفادت وسائل إعلام محلية، بأن السيارة كانت بين المركبات المشاركة في المسيرة، وكان السائق يرتدي قميص منظمة محلية مؤيدة للمثليين ينتمي إليها كلا الشخصين اللذين تعرضا للدهس أيضا.

ونقلت تقارير صحفية عن شهود عيان تأكيدهم أن السائق قال للشرطيين إن ما حصل لم يكن عملا متعمدا.

بدوره، أعرب عمدة فورت لودرديل، دين ترانتاليس، في حديث لقناة Local 10، عن قناعته بأن الحادث كان "هجوما إرهابيا على مجموعة المثليين"، مرجحا في الوقت نفسه أن العملية كانت موجهة ضد النائبة الديمقراطية ديبي واسرمان شولتز التي شاركت في المسيرة وكانت على مقربة مباشرة من موقع الحادث، لكنها نجت في نهاية المطاف.



وكانت وزارة الخارجية الأمريكية  أصدرت تفويضًا شاملاً للمواقع الدبلوماسية لرفع علم قوس قزح بجوار العلم الأمريكي في السفارات والقنصليات.

وبحثت وزارة الدفاع الأمريكية، رفع علم الفخر على مقارها في عام 2012، قبل أن تعود في 2020 وتقرر وقف هذه السياسة تجنبا لأية توترات.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية