رئيس التحرير
عصام كامل

الصين تقترح تقديم مساعدتها للهند في مواجهة تفشي كورونا

الصين
الصين
أفادت وكالة "شينخوا" الصينية بأن الرئيس الصيني، شي جين بينج، وجه برقية لرئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، اقترح فيها مساعدة بلاده للهند في مواجهة تفشي فيروس كورونا.


وتحتل الهند في الوقت الراهن المرتبة الثانية في العالم من حيث العدد الإجمالي للإصابات بفيروس كورونا المستجد. وتدل المعلومات الأخيرة لوزارة الصحة الهندية على أن عدد الإصابات بهذا الفيروس في البلاد تجاوز 18,7 مليون حالة.

وكانت العلاقات الثنائية بين الجارتين الهند والصين قد توترت في الأشهر الماضية بسبب وقوع اشتباكات بين جنودهما في المناطق الحدودية للبلدين.


يذكر أن سجلت الهند زيادة يومية قياسية في الإصابات بفيروس كورونا بلغت 386452، اليوم الجمعة، في الوقت الذي قفز فيه عدد الوفيات الناجمة عن الفيروس 3498 خلال الـ 24 ساعة الماضية، حسبما أشارت بيانات وزارة الصحة الهندية.


إحصاءات "رويترز" 

وذكرت إحصاءات "رويترز" أن الهند أضافت 7.7 مليون إصابة إلى إجمالي عدد الحالات منذ نهاية فبراير، عندما اكتسبت الموجة الثانية زخما. وفي المقابل، استغرقت الهند ما يقرب من ستة أشهر لإضافة 7.7 مليون إصابة سابقة، ويوضح فارق الأشهر الأربع بين تحقيق نفس العدد من الإصابات حجم المأساة الحالية، وعدد الإصابات المتفاقم حاليا.


تطعيم السكان

وقال خبراء إن الأمل في السيطرة على الموجة الثانية العنيفة من جائحة "كوفيد 19" في الهند يكمن في تطعيم عدد سكانها الضخم، وفتحت البلاد الأربعاء باب التسجيل لكل من تجاوز عمره 18 عاما لتلقي اللقاح بدءا من السبت.

الجريدة الرسمية