رئيس التحرير
عصام كامل

السفارة المصرية ببرلين تلتقي مديري 74 شركة سياحية ألمانية

 السفارة المصرية
السفارة المصرية في برلين

عقدت السفارة المصرية في برلين، بالتنسيق مع المكتب السياحى، لقاءً موسعًا ضم 74 من مديرى شركات السياحة والسفر الألمانية، وكبار رجال الأعمال والمستثمرين الألمان في قطاعات الفنادق والسياحة والطيران المباشر والمعارض، بالإضافة لعدد من الكتاب والصحفيين ورجال الإعلام السياحى، والمسئولين بوزارات الخارجية والسياحة المعنيين بهذا الملف.


وألقى الدكتور محمد حجازى، سفير مصر لدى ألمانيا، كلمة عبر فيها عن تطلعه لمساندة ومعاونة الجانب الألماني في إنجاح الموسم السياحى الحالى، مشيدًا بالاستقرار والأمن الذي تتمتع به المقاصد السياحية خاصة في الغردقة وشرم الشيخ ورأس سدر وسواحل البحر الأحمر، بالإضافة للأقصر وأسوان، ومؤكدًا أن دعم السياحة من جانبهم هو دعم للديمقراطية ومساندة لمصر في هذه المرحلة الانتقالية، وموضحًا أن عودة الهدوء والاستقرار الذي بات ملحوظًا سيشجع السلطات الألمانية على تخفيف تحذيرات السفر الحالية.

كما استعرض محمد جمال المستشار السياحى بالسفارة المصرية الحالة الآمنة للمقاصد السياحية في مصر حاليًا، والمناطق السياحية والخدمات التي تقدم لرعاية السائحين الأجانب.

وقدم الدكتور محمد الدماطى المستشار الثقافى عرضًا حول الحضارة الفرعونية وما قدمته للعالم من ثقافة وعلم، وقام محمد جمال مدير المتحف المصرى بعرض مراحل بناء المتحف المصرى الكبير، داعيًا السائحين الألمان لزيارة المتحف عند اكتمال إنشائه.

وألقى هشام مجدى، مدير مكتب مصر للطيران، كلمة شرح فيها إستراتيجية الشركة للتسهيل على شركات السياحة الألمانية وتيسير عملها وخدمة السائحين الألمان.

وتأتي هذه الأنشطة ضمن مجموعة من الفعاليات المصرية التي تهدف إلى شرح حقيقة الأوضاع في مصر وتشجيع السياحة الألمانية.
الجريدة الرسمية