Advertisements
Advertisements
الخميس 15 أبريل 2021...3 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

التحالف العربي يدمر طائرة مسيرة لميليشيا الحوثي جنوب السعودية

خارج الحدود 603f4ee3423604669a77ecf9
العميد تركي المالكي

أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية عن تدمير قواته طائرة مسيرة مفخخة جديدة أطلقتها مليشيا الحوثي اليمنية باتجاه جنوب المملكة اليوم الأربعاء.

كانت  السعودية، دعت  مجلس الأمن الدولي، الى الاستمرار في تحمل مسؤوليته تجاه ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، لوقف تهديداتهم للسلم والأمن الدوليين، ومحاسبتهم.

مندوب السعودية

جاء ذلك عبر رسالة بعثها مندوب السعودية لدى الأمم المتحدة، السفير عبد الله بن يحيى المعلمي، حيث قال السفير: "بناء على تعليمات من حكومتي، أكتب إليكم بخصوص استمرار الأعمال العدائية العسكرية التي تشنها ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران ضد المملكة العربية السعودية".


وتابع: "من بين هذه الأعمال العدائية تجاه المدنيين والأعيان المدنية، بعض الحطام المتناثر لصاروخ باليستي تمّ إطلاقه"، لافتا إلى أن "هذه الميليشيات تسببت في إلحاق أضرار مادية بمنزل واحد في الرياض في 27 فبراير 2021، بعد اعتراضه وتدميره".

قذيفة عسكرية

وأضاف: "كما أدى سقوط قذيفة عسكرية أطلقتها هذه الميليشيات على إحدى القرى الحدودية بمنطقة جازان، إلى إصابة خمسة مدنيين بشظايا متطايرة. كما ألحقت أضرارا بمنزلين، ومحل بقالة وثلاث سيارات مدنية".

أشار عبد الله المعلمي إلى أنه "بالرغم من إدانة مجلس الأمن بشدة استمرار هجمات الحوثيين على السعودية، ودعوته إلى وقف فوري للهجمات دون شروط مسبقة في قراره 2564 الصادر في 25 فبراير 2021، إلا أن ميليشيات الحوثي تواصل سلوكها في التجاهل والانتهاك لقرار المجلس والقانون الإنساني الدولي".

وأكد أن "السعودية تحتفظ بكامل حقوقها في حماية مواطنيها والمقيمين والأراضي، وفقا لالتزاماتها بموجب القانون الدولي".

وثيقة رسمية

كما طالب المندوب السعودي لدى الأمم المتحدة بتعميم هذه الرسالة كوثيقة رسمية من وثائق مجلس الأمن.

كان التحالف العربي لدعم الشرعية، أعلن مساء أمس الثلاثاء، اعتراض وتدمير طائرة مسيّرة أطلقتها الميليشيا الحوثية تجاه المنطقة الجنوبية في المملكة العربية السعودية.

قال التحالف في بيان:"استمرار محاولات ميليشيا الحوثي الإرهابية والعدائية لاستهداف المدنيين، هي محاولات متعمدة وتمثل جرائم حرب".

أضاف البيان: "نتخذ الإجراءات لحماية المدنيين من هجمات الحوثي بما يتوافق مع القانون الإنساني".


يذكر أن أطلقت ميليشيات الحوثي الإرهابية، صاروخا باليستيا استهدف حي الروضة في محافظة مأرب اليمنية.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements