رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إقامة صلاة الجمعة بالمسجد الحرام في ظل الإجراءات الاحترازية | صور

صلاة الجمعة في المسجد
صلاة الجمعة في المسجد الحرام
أشرفت الرئاسة العامة لشئون الحرمين على تطبيق الإجراءات الاحترازية بين وفود المصلين الذين أقبلوا على أداء صلاة الجمعة في المسجد الحرام.


ونشر الحساب الرسمي لرئاسة شؤون الحرمين، عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مجموعة من الصور التي أظهرت التزام المصلين في المسجد الحرام بالإجراءات الوقائية أثناء صلاة الجمعة.


وفي وقت سابق من أمس الخميس، قامت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي باستبدال نحو 150 مترا مربع من الرخام في صحن المطاف والمكبرية.


وقال مدير الإدارة العامة للتشغيل والصيانة محسن بن عبدالمحسن السلمي، إن الإدارة تقوم بالإشراف على الرخام بحيث يتم تكثيف جولات الصيانة الدورية بصحن المطاف والمسعى والمكبرية، وجميع أجزاء المسجد الحرام، من خلال القيام بمتابعة الرخام و ترميمه أو جليه أو استبدال الذي لم يعد صالحا للاستخدام، وافتقد خاصية المحافظة على البرودة بنوعية جديدة وغير مستخدمة، لضمان استمرارية برودته في جميع الأوقات.


وأضاف السلمي: "تتم الصيانة على مدار الساعة من خلال أكثر من 40 موظفاً من مهندسين وفنيين".


ولفت إلى أن الرخام المستخدم نادر الوجود ويتم جلبه خصيصى للحرمين الشريفين، حيث خصصت الدولة هذا النوع من الرخام لما يمتلكه من خصائص تسهم للتسهيل والتيسير على قاصدي الحرمين الشريفين، وأن نوع الرخام المستخدم يعمل على عكس الضوء والحرارة، وهذا النوع من الرخام نادر الوجود ويتم استيراده خصيصا للحرمين الشريفين.


وأوضح السلمي أنه يتم استخدم أحدث التقنيات وأفضل المواد بالمواصفات العالمية في تنفيذ الأعمال، وذلك لما توليه حكومة المملكة من عناية بالحرمين الشريفين وقاصديهما وبالكعبة المشرفة.


وأشار المسؤول السعودي، إلى أن هذه الأعمال بإشراف وتنظيم من الإدارة العامة للتشغيل والصيانة التابعة لوكالة الشؤون الفنية والخدمية، وتنفيذاً لتوجيهات معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، تحقيقاً لتطلعات القيادة الرشيدة في بذل كل ما من شأنه خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما.
Advertisements
الجريدة الرسمية