Advertisements
Advertisements
الأربعاء 16 يونيو 2021...6 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

أمريكا تحذر رعاياها من السفر إلى إسرائيل وقطاع غزة بسبب أعمال العنف

خارج الحدود امريكا علم
أمريكا

محمد صلاح فودة

حذرت الولايات المتحدة الأمريكية مواطنيها من السفر إلى إسرائيل أو الضفة الغربية وقطاع غزة بسبب ارتفاع أعمال العنف.


ودعت الخارجية الأمريكية مواطنيها إلى تجنب السفر إلى إسرائيل والضفة الغربية وغزة.

وجدد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن تأكيد أن الهجمات الصاروخية من قبل فصائل المقاومة الفلسطينية على إسرائيل يجب أن تتوقف.

وقال بلينكن خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيرته الأسترالية ماريس باين في واشنطن، أمس الخميس، إن الولايات المتحدة كانت واضحة حول أن إسرائيل لها الحق في الدفاع عن نفسها.

وأضاف بلينكن أنه على اتصال مع الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني، معبرا عن قلقه إزاء سقوط ضحايا بين المدنيين، وخاصة الأطفال.

يذكر أنه استشهد منذ فجر أمس الخميس، أول أيام عيد الفطر، 22 فلسطينيا وأصيب عشرات آخرون بعد سلسلة غارات شنها الطيران الحربي الإسرائيلي على مناطق مختلفة في قطاع غزة، ما يرفع عدد الشهداء منذ بدء العدوان مساء الاثنين الماضي إلى 103 شهداء، بينهم 27 طفلا، و11 سيدة، بالإضافة إلى إصابة 580 إصابة بجروح مختلفة.

كما استهدفت الطائرات الحربية منذ الصباح منازل المواطنين في منطقة عبسان الكبيرة شرق خان يونس ومنزلا شرق منطقة التفاح، بالإضافة إلى استهداف أرض زراعية غرب بيت لاهيا، وشقة سكنية تعود لعائلة حرارة بمنطقة المطار شرق الشجاعية، ومنزلا يعود لعائلة الحواجري في محيط مقبرة الشيخ رضوان وسط مدينة غزة.

كتائب القسام 


وجاء في بيان كتائب القسام، أُدخلت إلى الخدمة طائرات مسيرة انتحارية من طراز "شهاب" محلية الصنع، استهدفت بها منصة الغاز قبالة ساحل غزة، وتحشدات عسكرية على تخوم القطاع.

انفجارات بإسرائيل


وأفادت وسائل إعلام عبرية، أن السكان الإسرائيليين على حدود غزة قالوا إنهم سمعوا دوي انفجارات في سماء المنطقة بعد إسقاط طائرة دون طيار.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements