Advertisements
Advertisements
الجمعة 26 فبراير 2021...14 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

أعراض شديدة.. إصابة وزير الخارجية التونسي بفيروس كورونا

خارج الحدود DsTMh
وزير الخارجية التونسي عثمان الجرندي

ذكر بيان رسمي لوزارة الخارجية التونسية في ساعة متأخرة من مساء الأحد أن الاختبارات أثبتت إصابة وزير الخارجية عثمان الجرندي بفيروس كورونا "كوفيد-19".

وقال الجرندي على تويتر: "أثبتت اليوم التحاليل التي أجريتها إصابتي بكوفيد 19، بالرغم من اتخاذي جميع الاحتياطات اللازمة واحترامي للبروتوكول الصحي.. أعراض قاسية.. أسأل الله عز وجل السلامة للجميع منها".

وكانت السلطات الصحية فى تونس أعلنت تمديد الحظر الليلي المفروض وتدابير الحجر الصحى الجزئية حتى منتصف شهر فبراير المقبل في إطار محاولة الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الصحة وعضو لجنة مكافحة كورونا، نصاف بن علية: إن "تمديد حظر التجوال سيبدأ من الساعة الثامنة ليلًا حتى الخامسة صباحًا لمدة 3 أسابيع".

وشهدت عدة محافظات وأحياء بالعاصمة تونس خلال الأيام الماضية، احتجاجات ليلية، تخللتها صدامات مع رجال الأمن، تزامنًا مع بدء سريان حظر تجوال ليلي، ضمن تدابير مكافحة فيروس كورونا.

كما أظهر إحصاء لرويترز أن 98.64 مليون أصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى مليونين و121 ألفًا و266 وفاة.

وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر كانون الأول 2019.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements