رئيس التحرير
عصام كامل

«موسيماني يعيد الأهلي لقمة أفريقيا من تاني».. 400 ألف جنيه لكل لاعب بالفريق بعد انتزاع الأميرة الأفريقية.

موسيماني
موسيماني
مكاسب بالجملة ستكون في انتظار النادي الأهلي بعد تتويجه بدوري أبطال أفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه الجمعة المقبل، على حساب الزمالك في المباراة التي ستجمع الفريقين على إستاد القاهرة الدولي.


أبواب المجد والتاريخ ستكون في انتظار كتيبة اللاعبين الحاليين الذين يدافعون عن قميص نادي القرن، خاصة وأنها ستكون المرة الأولى في تاريخ هذا الجيل الذي سيتوج باللقب الأفريقي، حيث كان آخر تتويج به في عام 2013 على حساب أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي من خلال جيل أبوتريكة العظيم، الذي حقق العديد من الارقام القياسية والنجاحات مع القلعة الحمراء محليًا وأفريقيًا.


400 ألف جنيه

انتصار الأهلي بدوري أبطال أفريقيا على حساب الزمالك لن يكون فنيًا وتاريخيًا فحسب، بل ستمتد المكاسب إلى الصعيد المالي الذي سيشهد منح كل لاعب بالفريق 400 ألف جنيه مكافأة التتويج بدوري أبطال أفريقيا واعتلاء عرش القارة السمراء من جديد.

وقام مسئولو الأهلي بمضاعفة مكافآت التتويج بدوري أبطال أفريقيا من 200 ألف جنيه إلى 400 ألف جنيه من أجل تحفيز اللاعبين لاستعادة البطولة الأفريقية الغائبة طوال السنوات السبع الماضية، وعقد المسئولون في الأهلي العديد من الجلسات الخاصة مع اللاعبين في حضور الجهاز الفني من أجل تحفيز الجميع للقتال داخل الملعب من أجل التتويج بدوري أبطال أفريقيا وإنهاء ابتعاد الشياطين الحمر عن منصات التتويج الأفريقية، خاصة وان آخر لقب قارى دخل دولاب بطولات الأهلي كان في عام 2014 بعد الفوز بالكونفدرالية على حساب سيوي سبور الايفواري بهدف عماد متعب الشهير.


موسيماني يصنع المجد 

«أبواب التاريخ تفتح أبوابها لابن البافانا بافانا».. يحفر الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي اسمه بحروف من ذهب حال قيادة الأهلي للتتويج بدوري أبطال أفريقيا 2020 على حساب الزمالك الجمعة المقبل، في نهائى البطولة الأشهر في القارة السمراء.

موسيماني الذي سبق وأن قاد ناديه السابق صن داونز الجنوب أفريقي للفوز بدوري أبطال أفريقيا في نسخة2016 على حساب الزمالك يعود لإنجاز الأمر من جديد مع النادي الأهلي في نسخة 2020، وتبقي المرافقة الغريبة في تتويج موسيماني بدوري أبطال أفريقيا أنها في المرتين كانت على إستاد القاهرة الدولي وأمام الزمالك أيضا ، الذي سبق وأن أطاح به من النهائى قبل 4 سنوات.

موسيماني الذي لم ينه بعد شهره الثالث في قيادة الشياطين الحمر، نجح في تحقيق المعجزة باستعادة دوري أبطال أفريقيا الذي استعصي على أكثر من مدرب محلي وأجنبي طوال السنوات الماضية، حيث سينجح ابن البافانا بافانا في تحقيق حلم الأهلاوية بإستعادة البطولة الغائبة طوال السنوات السبع الماضية.

السبع العجاف

ينجح لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في إنهاء السنوات السبع العجاف بعد التتويج بدوري أبطال أفريقيا في نسخته الحالية، وذلك على حساب الزمالك، حيث عاني الأهلي طوال النسخ الماضية من عدم التتويج باللقب الأفريقي التاسع رغم الوصول إلى المباراة النهائية مرتين في نسختي 2017-2018 والخسارة أمام الوداد المغربي والترجي التونسي على الترتيب.

الأهلي في نسخة 2014 ودع البطولة أمام أهلي بني غازي الليبي بعد الخسارة ذهابا وإيابا، وفى نسخة 2015 ودع الأهلي البطولة أيضا ولكن مبكرًا جدًا من دور الـ16 أمام المغرب التطواني في واحدة من أسوأ مواسم الأهلي الكروية.

الأهلي قدم موسما ولا أسوأ في موسم 2016 على صعيد المشاركة بدوري أبطال أفريقيا، بعد أن ودع البطولة من دور المجموعات حيث حل في المركز الثالث برصيد 6 نقاط ، حيث لم يحقق الفوز في أي مباراة على ملعبه في هذه النسخة، واكتفي بفوز وحيد على الوداد المغربي على ملعبه ووسط جماهيره بهدف رامي ربيعة.

وكان ذلك في ولاية الهولندي مارتن يول الذي تعرض لهجوم جماهيري في مران الفريق بفرع مدينة نصر، بعد الخروج المهين من دوري أبطال أفريقيا، وعاد الأهلي في نسخة 2017 للصعود إلى المباراة النهائية ، ولكنه خسر أمام الوداد المغربي في النهاية، وتكرر الأمر في نسخة 2018 بعد الخسارة أمام الترجي التونسي بثلاثية نظيفة في إستاد رادس.

وفى نسخة 2018 ودع الأهلي البطولة الأفريقية في دور الـ8 بعد خسارة صن داونز الجنوب أفريقي الشهيرة بخماسية نظيفة، قبل أن ينجح الأهلي في النسخة الحالية في تحدي الكثير من الصعاب بالصعود إلى المباراة النهائية والإطاحة بالزمالك الغريم التقليدي في المباراة النهائية.

ملفات تنتظر الحسم

ملفات عديدة ستكون في انتظار الحسم داخل النادي الأهلي بالجزيرة ، بعد التتويج بدوري أبطال أفريقيا على حساب الزمالك، ويأتي في مقدمة هذه الملفات الأمور الخاصة بحسم قائمة الفريق في الموسم الجديد وأيضا حسم قائمة الفريق التي ستشارك في دوري ابطال أفريقيا الموسم المقبل.

كما تشهد الأيام المقبلة أيضا حسم الأمور المتعلقة بالتعاقدات الخاصة للموسم الجديد، وذلك بإضافة عناصر جديدة إلى قائمة الفريق أو إعلان موقف بعض الراحلين، وتحديدًا الثنائي إليو بادجي والأنجولي جيرالدو المرشحين بقوة للرحيل عن القلعة الحمراء بنهاية الموسم.

الأمور التي تنتظر الحسم أيضا ترتبط بحسم صفقة كل من أحمد رمضان بيكهام لاعب وادي دجلة، وأيضا التعاقد من عدمه مع الأوروجواني سيرينو لاعب صن داونز الجنوب أفريقي الذي بات قاب قوسين أو أدنى من الانتقال إلى القلعة الحمراء على حساب إليو بادجي، حيث سيتم قيد المغربي بدر بانون على حساب الأنجولي جيرالدو الذي يتم تسويقه في الوقت الحالي.

نقلًا عن العدد الورقي...،
الجريدة الرسمية