رئيس التحرير
عصام كامل

«فايلر» يغلق ملف «الرحيل».. السويسري مستمر مع الأهلي.. وعرض «بيراميدز» شائعة .. أزمات صالح جمعة تؤكد رحيله عن قريب

رينيه فايلر
رينيه فايلر

على عكس التيار فجرت مصادر داخل النادي الأهلي مفاجأة من العيار الثقيل بنفيها ما تداولته بعض التقارير حول رحيل السويسري رينيه فايلر عن القيادة الفنية للفريق الأول لكرة القدم في أكتوبر المقبل، مؤكدة استمرار الخواجة على رأس القيادة الفنية للفريق في الموسم القادم، وذلك بناء على اتفاقه المسبق مع إدارة النادي على الاستمرار لمدة موسم جديد.

 

استمرار فايلر

 

المصادر ذاتها أوضحت أنه «إذا كان عقد المدرب السويسري الجديد يبدأ في العاشر من أكتوبر المقبل، فإن الاتفاق المسبق يقضي باستمراره الموسم القادم بعد الاتفاق على هذه التفاصيل كاملة في أكثر من جلسة شهدت تأكيدات الخواجة رغبته في التواجد بالقلعة الحمراء والبحث عن زيادة سجله من البطولات مع نادي القرن».

 

وتابعت: فايلر نفي جملة وتفصيلًا وجود أي مفاوضات مع نادي بيراميدز للحصول على توقيعه الموسم الجديد، وحال رحيله عن الأهلي بعد نهاية عقده سيكون للعودة للتدريب في أوروبا أو الإمارات على وجه التحديد، لا سيما وأنه تلقى عروضا تدريبية من الإمارات بجانب أخرى من سويسرا لكنه رفضها تماما، من أجل الاستمرار في القيادة الفنية للأهلي الموسم الجديد.

 

كما أكدت أن هناك مؤشرات وأسبابا تؤكد استمرار «فايلر» على رأس القيادة الفنية للأهلي في الموسم المقبل، وهي المطالب الفنية التي طلب السويسري حسمها من أجل تجديد دماء الفريق، بالإضافة إلى حديثه عن بعض الصفقات التي يرغب في التعاقد معها، وتحديدًا اللاعب الأجنبي المنتظر استقدامه في الموسم المقبل على حساب الأنجولي جيرالدو دى كوستا، الذي بات «قاب قوسين أو أدنى» من الرحيل عن القلعة الحمراء في نهاية الموسم الحالي، في ظل استمرار عملية تسويقه التي يقوم بها مسئولو الأهلي.

 

شائعة بيراميدز

 

وكشفت المصادر أن «فايلر» حدد بعض المطالب الفنية وعقد أكثر من جلسة تحضيرية مع مسئولي الأهلي للحديث عن خارطة طريق الموسم الجديد، ومن ثم لن يكون من المنطقي الحديث حاليًا عن رحيله بأى حال من الأحوال، مؤكدة أن فايلر مدرب محترف وصريح وإذا كانت لديه رغبة في الرحيل عن الأهلي بنهاية الموسم الحالي لتحدث في هذا الأمر مع المسئولين.

 

ولكنه أكد في أكثر من جلسة استمراره في قيادة نادي القرن بحثًا عن مزيد من النجاحات، كما تطرقت المصادر للحديث عن رغبة فايلر في تسطير تاريخ له مع النادي الأهلي سواء محليًا أو أفريقيا، موضحة أن تتويجه مع الأهلي بالدوري واقترابه من حسم دوري أبطال أفريقيا أمور تدفعه لاستكمال رحلته مع القلعة الحمراء وعدم الرحيل كما تردد في هذا الشأن.

 

صالح جمعة

 

وعلى الجانب الآخر ترددت أنباء قوية حول قرار الأهلي برحيل صالح جمعة لاعب الفريق عن القلعة الحمراء بنهاية الموسم الحالي، وبحسب مصدر داخل الأهلي، فإن صالح جمعة لن يستمر في الفريق الموسم المقبل، بعد أزمته الأخيرة التي شهدت العديد من التفاصيل التي رفعت مؤشرات رحيل اللاعب عن الجزيرة بنهاية الموسم الحالي.

 

وأوضح المصدر أن صالح جمعة ينتظر وصول عروض احترافية محلية وأخري عربية من أجل الرحيل عن القلعة الحمراء بنهاية الموسم الجاري، خاصة في ظل الحصول على موافقة الجهاز الفني على رحيل اللاعب، ولفت النظر إلى أن صالح جمعة يمتلك حظا سيئا للغاية مع الأهلي، ومن ثم تبقي النية متوافرة بقوة لرحيل اللاعب بنهاية الموسم الحالي، ولكن يبقى الأمر مطروحا للمناقشة في الوقت الحالي بين رحيله معارا أو بشكل نهائي.

 

عمار حمدي

 

فى سياق مختلف تم الاستقرار على عدم عودة عمار حمدي لاعب الفريق إلى صفوف الأهلي بنهاية الموسم الحالي، لتجنب أزمة اعتراض اللاعب على بقائه احتياطيا حال عودته، وجاءت تصريحات اللاعب الأخيرة، والتي أكدت رغبته في العودة إلى الأهلي ولكن بشرط المشاركة أساسيا، وأن يكون له دور رئيسي مع الفريق لتزيد من نسب عدم عودته، بل ومناقشة العرض الاحترافي الذي أكد اللاعب أنه يمتلكه من أحد الأندية التركية للرحيل إليه الموسم المقبل.

 

وبحسب مصدر تحدثت إليه «فيتو» فإن عمار حمدي لديه بعض العروض المحلية للحصول على خدماته على سبيل الإعارة الموسم المقبل، لكن رغبة اللاعب في الاحتراف الخارجي أو العودة والمشاركة اساسيا في الأهلي تزيد من نسبة رحيله إلى أوروبا الموسم المقبل، حيث حصل اللاعب على نصائح من المقربين منه بشأن ضرورة بحثه عن عرض خارجي جيد للرحيل بشكل مؤقت، لضمان المشاركة بشكل أساسي من أجل التواجد في حسابات الجهاز الفني للمنتخب الأوليمبي بقيادة شوقي غريب الذي يستعد للمشاركة في أولمبياد طوكيو العام المقبل.

 

لا سيما وأنه كان أحد العناصر الأساسية التي قادت المنتخب الوطني للتتويج ببطولة أمم أفريقيا تحت 23 سنة في القاهرة مؤخرًا، والتي صعدت بالفراعنة من جديد إلى الأولمبياد للعودة إليها بعد آخر مشاركة لفريق الكرة في عام 2012 في لندن.

 

نقلًا عن العدد الورقي...،

الجريدة الرسمية