Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 20 أبريل 2021...8 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

خالد الجندى: نفتخر بآبائنا الفراعنة وكان منهم مسلمون| فيديو

دين ودنيا

محمد طاهر أبو الجود

رد الشيخ خالد الجندى عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، على الهجوم الذي تعرض له بعد تصريحاته أن الفراعنة كان منهم مؤمنون.

فخر الفراعنة

وقال "الجندي": إن اللقطاء لا يتحدثون عن الآباء ونحن نفخر بآبائنا الفراعنة.

الفراعنة المسلمون

وتابع الجندي، خلال حلقة برنامجه "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الخميس: "صدق أو لا تصدق، الفراعنة كان منهم مسلمون، والتعميم على كل الفراعنة أنهم أهل كفر، من يقوله جاهل أو من المتسلفة، فى أى قوم بينهم مؤمنون وكفار".

طمس الهوية

وأوضح: لا يوجد أحد أشد كفرا من أبي لهب، وأبي جهل، وبناء عليه هل نستطيع أن نقول على كل قريش كفار؟، معقبًا: نحن نعيش فى كارثة طمس الهوية المصرية من قبل من يسعون لإقامة الخلافة التركية".



ومن جانبه قال الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامي، إن قوم ثمود وعاد وفرعون، كان منهم مؤمنون، نجاهم الله انبيائهم برحمته، مستشهدا بقول الله تعالى: "وَلَمَّا جَاءَ أَمْرُنَا نَجَّيْنَا هُودًا وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ بِرَحْمَةٍ مِّنَّا وَنَجَّيْنَاهُم مِّنْ عَذَابٍ غَلِيظٍ (58)".  

وتابع: "من عاد وثمود وفرعون كان منهم مؤمنون، وربنا نجاهم، القرآن يفسر بعضه بعضا، ربنا لا يظلم أحدا فى ايات تحدثت عن نجاه المؤمنين منهم".

وكان خالد الجندي، قد صرح سابقًا: "لا تستعروا من انتسابكم من أعلى فئة مؤمنة من الفراعنة"، مشدداً على أن الفراعنة كان منهم مؤمنون ومنهم غير ذلك.

وأكد "الجندي"، أن الفراعنة متأخرون عن القدماء المصريين، وذكروا في القرآن الكريم أن منهم المؤمنين، وتابع: "فرعون ليس اسما بل رتبة، والأسرة الملكية كانت أيام سيدنا يوسف وهذه المرحلة التي تم وقتها بناء الأهرامات.. عيب عليكم واحد شيخ يقعد يقول لكم تاريخ".
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements