Advertisements
Advertisements
الجمعة 23 أبريل 2021...11 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

تفسير رؤية اللون الأسود في المنام وعلاقته بالحسد والحقد

دين ودنيا اللون الاسود في المنام
تفسير رؤية اللون الأسود في المنام

محمود عبد الحليم

اللون الأسود علي الرغم من أنه من الألوان المحببة للإنسان إلا أنه مرتبط بالحزن والحداد في المجتمعات المصرية والعربية بشكل عام كما يعتبره البعض من الألوان النقية التي تعبر عن الأناقة ولكن رؤية اللون الأسود في المنام التي قد يراها كثير من الأشخاص في منامهم لها الكثير من التفسيرات المختلفة.

تفسير رؤية اللون الأسود بالمنام لـ ابن سيرين

قال ابن سيرين، إن رؤية اللون الأسود في المنام تدل على الحزن والهم والغم إذا كان صاحب الرؤية غير معتاد على ارتداء الملابس السوداء، أما إذا كان الرائي دائمًا ما يرتدي اللون الأسود فرؤيته للون الأسود في منامه تعد من الرؤى المحمودة، أما إذا كان الشخص يعاني من المرض ورأي  اللون الأسود في منامه دل ذلك على الهم والحزن وقد تدل هذه الرؤية على وفاة الشخص الرائي.

تفسير رؤية اللون الأسود في المنام

إذا رأى شخص في منامه حيوانات لونها أسود دل ذلك على حدوث أذى كبير للشخص الرائي، أما إذا رأى الفأر الأسود دل ذلك على وجود شخص نصاب ولص في حياة الشخص الرائي، اما إذا رأى القط الأسود دل ذلك على أن الرائي سوف يتعرض إلى أذى كبير نتيجة حسد.


 تفسير رؤية  اللون الأسود في منام العزباء


وقال فقهاء تفسير الأحلام إنه إذا رأت العزباء في منامها أنها ترتدي ملابس سوداء دل ذلك على أنها تعاني من الوحدة ومن الهم والغم خاصة إذا كانت ترتديه في حفل زفاف، أما إذا رأت أنها صارت جميلة بعد ارتداء اللون الأسود دل ذلك على أنها شخصية واثقة في نفسها.


 أما إذا رأت العزباء في منامها أنها ترتدي بدله باللون الأسود دل ذلك على النجاح والتفوق في الدراسة وفي العمل، أما إذا رأت أنها تقوم بتغيير أثاث غرفتها إلى اللون الأسود دل ذلك على أنها سوف تسافر خارج البلاد

اذا رأت العزباء في المنام  اللون الأسود فله اكثر من تفسير وفقا للموقف والحالة التى بها الرائى فإذا كانت الفتاة رأت أنها تلبس فستان أسود فى حفلة أو زفاف فذلك يدل علي  الحزن والهم .

 أما إذا رأت فى المنام  أنها صارت جميلة وأكثر جاذبية وأناقة بعد ارتدائها ثوب أو فستان أسود فذلك يدل علي عزتها وثقتها بنفسها وفرض شخصيتها على من حولها.

  اللون الأسود فى منام   العزباء لا ترمز وليس لها علاقة على الأطلاق بالزواج أو الخطوبة إلا أنه يدل على النجاح والترقى والتفوق سواء كان ذلك فى العمل أو بالدراسة ،وقد يشير اللون الأسود فى بعض الأوقات إلى الغربة أو السفر خاصة إذا رأته فى ملابسها أو أثاث غرفتها الخاصة .

تفسير رؤية  اللون الأسود في منام المتزوجة


يقول فقهاء تفسير الأحلام، إذا رأت المتزوجة في منامها أنها ترتدي اللون الأسود دل ذلك على أنها تعاني من القلق والتوتر في حياتها وتدل هذه الرؤية على أنها تعاني من الخوف من المستقبل ومن قلة المال.

وأما إذا رأت في منامها أنها تقوم بارتداء فستان أسود ولونه جميل دل ذلك على أنه سوف يحدث في حياتها الكثير من التغييرات الإيجابية وخاصة في علاقتها مع زوجها.

وأما إذا رأت المتزوجة في منامها  أن ستائر المنزل باللون الأسود دل ذلك على أنها تعاني من ذكريات صعبة وأليمة وأنها تعاني من كثرة المشاكل في حياتها .


تفسير رؤية اللون الأسود فى منام الرجل

اللون الأسود فى المنام يكون لها دلالة محمودة اذا كان الشخص معتاد على لبسه أو من محب اللون الأسود  أما إذا كان الرجل غير معتاد على لبس هذا اللون فى ملابسه ورأي  فى المنام اللون الأسود يدل ذلك علي الفقر أو الحزن أو قدوم المصائب لا قدر الله وينطبق نفس التفسير على رؤية اللون الرمادى فى الملابس بالمنام.


تفسير رؤية اللون الأسود في منام الحامل

اذا رأت  الحامل في منامها اللون الأسود قذلك له دلالات كثيرة فمثلا إذا رأت فستان أسود أو ملابس سوداء دل ذلك على مدى تخوفها من أمور تتعلق بالحمل أو الولادة . أما اذا رأت   الأثاث الأسود يدل ذلك علي احتياجها الشديد للمال أو غلاء الأسعار أو صعوبة العيش واما اذا رأت الحامل لأحدى مقتنياتها الشخصية باللون الأسود بالموبايل أو الحقيبة أو الهاتف إلى آخره يدل ذلك علي إنجابها لمولود ذكر .

تفسير رؤية الميت بثوب في المنام
 رؤية الميت بثوب أسود في المنام فى البداية يجب أن نعرف أن رؤية الميت فى المنام ترمز لشخص الرائي نفسه وتعبر عن فعل أو قول للرائى وبذلك فأن رؤية شخص ميت تعرفه يرتدي لباس أسود في المنام دلالة على أن هذا الشخص قد أرتكب معصية أو ذنب أو فعل ويخشى عاقبته.


وتفسير رؤية  الحيوانات باللون الأسود

قال إبن سيرين أنه مكروه وغير محمود على الأطلاق من يري في المنام حيوانات باللون الأسود لأن به دلالة قوية على وجود أذى سيصيب به الرائى فعلى سبيل المثال رؤية القطة أو القط الأسود فى المنام يدل  على حسد وحقد وبغض بعض الأشخاص المتقربون من الرائى.

أما رؤية الكلب الأسود فى المنام يدل ذلك علي  وجود عدو أو شخص يكره الرائى ويتمنى أن يقع فى مصيبة ،أما رؤية الفار الاسود فى المنام فأنه يدل علي وجود شخص نصاب أو سارق أو يقوم بارتكاب أمور خارجة عن القانون فى حياة الرائي.

 أما رؤية الحشرات السوداء فى المنام مثل العقرب أو العنكبوت الأسود دلالة على وجود خطر كبير سيقع الشخص الرائى فيه وتعد تلك الرؤية مثل رسالة تحذيرية للشخص من الوقوع أو القيام بفعل أو تصرف أو حتى قول يصيبه بخطر كبير وينطبق نفس هذا التفسير على رؤية الافاعي والحيات السوداء فى المنام .

تفسير رؤية الفستان الأسود في المنام

من يري  الفستان الاسود في المنام خاصة إذا كان فستان سواريه يخص حفل معينة أو سهرة ما فقد يدل ذلك علي  قدوم حدث سعيد في اقرب فرصة وذلك لأن اللون الأسود يشير الى الخير والبهجة والسعادة وليست لون كئيب كما يظن البعض والله اعلم.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements