رئيس التحرير
عصام كامل

تفسير رؤية السمك في المنام وعلاقته بقرب إجابة دعائه من الله وتحقيق الأمنيات

تفسيررؤية السمك في
تفسيررؤية السمك في المنام
السمك من الأطعمة التي يعشقها الإنسان ويعشق أيضا اصطيادها خاصة انها تعلم الأنسان الصبر وتجعله يتحمل كثير من ضغوط الحياة فالسمك من أشهى الأطعمة التي يبحث عنها الإنسان حيث إنها تمتع بمذاق لذيذ وله فوائد صحية رائعة وله عشاقه فهو من المأكولات البحرية الطيبة التي يحرص العديد على تناولها أكثر من مرة خلال الأسبوع الواحد مما يجعل لها مكانة كبيرة على مائدة الطعام هذا في الواقع أما رؤية السمك في المنام فلها العديد من التفسيرات المختلفة وأن أغلب التفاسير أكد على أنها رؤية خير لمن يراها في المنام.



تفسير رؤية السمك في المنام

من يرى في المنام انه ينظر الي السمك وكان كبيرا في حجمه وكان يصطاده من بركة أو نهر أو ماء فإن هذا يدل علي انه سوف يأتيه مال وكنزا وفيرا.

واما اذا رأي أنه  يخرج السمك من النهر فإن هذا يدل على أن هذا الشخص لوطي.

أما إذا رأى نفسه يصطاد سمكا من بركة ولكنها غير صافيه ومعكره فإن هذه الرؤية غير نافعة، واما اذا راى انه يصطاد السمك الصغير فإن هذا يدل على ضياع وزوال النعم.

ومن يري نفسه في المنام أنه يقوم باصطياد السمك ولكن هذا السمك خالٍ من القشور فإن هذا يدل على الغش والخداع في أخذ أموال الناس.. وعلي المكر الشديد لصاحب الرؤية او تعقد اموره او قد تكون تسهيلا في الامور.

ومن يري نفسه انه يصطاد سمكا بني اللون وكان هذا الشخص صاحب الرؤيا يريد ان يقوم بمشاركة اخر في مصلحه معينة من مصالح الدنيا فإن هذا يدل علي التوفيق بين هؤلاء الشركاء وان هذه الشركة تكون جيدة للطرفين لما فيها من بركة وخير ونعمه وازدياد في الربح.


تفسير رؤية السمك في منام الرجل


اذا رأي الرجل في منامه  عدد من السمك ولكن هذا العدد كبير فإن هذا يدل علي تحقيق مكاسب وفيرة وخير قريب.. واما اذا كان عدد السمك اربعه او خمس سمكات فإن هذا يدل على ظهور نساء في حياته، وكذلك تدل على الرزق بصفة عامة

واذا رأي  انه يلمس سمكا، وكان هذا السمك ملمسه طريا فإن هذا يدل علي وجود احدى النساء تتبعه أو جارية.
واما اذا راى انه يلمس سمكا وكانت به قشور فهذا يدل على وجوب التخلص من المكر والخديعة.

واذا رأي الرجل في المنام أنه يقوم بشراء السمك في المنام فإن هذا يدل على أن صاحب الرؤيا سوف يتزوج ولكنها تكون فتاه جميله ومبهره لجميع من يراها من شدة جمالها,واما اذا راى انه ينقل السمك من بحر إلى بحر آخر فإن هذا يدل على أن هذا الشخص مخادع ويعمل بالغش والخداع وهو قريب من الأشخاص كما قرب الماء.

وإذا رأى في منامه سمكا مقليا فهذا يدل على أن الله عز وجل سوف يعوضه عوضا كبيرا وجميلا يتعجب منه
لقد اجمع المفسرون على أن الشخص الذي يري في منامه سمكا مقليا فهذا يدل علي قرب إجابة دعائه من الله عزل وجل وهذا ما يدل على تحقيق أمنياته.

 من ير ي في منامه انه يضع السمك في الدقيق وبعد ذلك يقلى في الزيت فإن هذا يدل على أن هذا الشخص مبذرا ويسرف امواله في امور تافهه ليس من شأنها رفعته او افادته في امور الدنيا .

واذا رأي الرجل  في منامه سمكا مشويا فهذا يدل علي الاموال والرزق الوفير من الله عز وجل له وكذلك حصوله على الغنائم والأموال التي لا تعد ولا تحصى لصاحب هذه الرؤيا الجميله.

والسمك المشوي في المنام يدل على السفر ورفعه في الشأن والعلم وكذلك المنفعة لهذا الشخص.

واذا رأى الرجل المتزوج في منامه أنه يقوم بشراء السمك فهذا يدل علي انه سوف يرزق بمولود وسوف يكون ولدا وذا حظ وفير


تفسير رؤية السمك في منام المتزوجة


إذا رأت المتزوجة في منامها سمكا ولكن لا تعلم له عددا فإن هذا يدل على أنها سوف ترزق بالكثير من الأموال والرزق الكبير لها ولزوجها ولاسرتها وكذلك سوف تنعم في عيشة رغدة وخير وفير من الله عز وجل لها ولاهلها خلال الفترة المقبلة في حياتها.

 وإذا رأت انها تأخذ السمك من شخص اخر فان هذا يدل على أنها سوف ترزق بحمل في القريب العاجل,أما إذا رأت أنها  تشتري سمكا نيئا فهذا يدل على أنها سوف تحصل على الكثير من الحظ وسوف تجلب لاهلها السعاده والخير والرفاهية .

تفسير رؤية السمك في منام الحامل

اذا رأت الحامل في منامها سمكا مطبوخا فإن هذا يدل على انها سوف ترزق بالخير الوفير مع قدوم مولودها واما اذا كان السمك غير مطبوخ فإن هذا يدل على أنها سوف تضع ذكرا.

تفسير رؤية أكل السمك المشوي في المنام
من يري انه يأكل سمكا وكان هذا السمك مشوي فإن هذا يدل على قضاء الحاجات ,واما اذا رأى انه ياكل شوكا فإن هذا يدل على عداوة هذا الشخص مع أشخاص من المقربين إليه مما يؤثر عليه نفسيا.

من يري أنه يأكل سمك ملحه زائد بطريقه كبيره فهذا يدل علي أنه يعاني في حياته من المشقة.

تفسير رؤية شراء السمك في منام العازب

اذا رأي العازب في منامه انه يقوم بشراء السمك فهذا يدل علي زواجه من فتاة صالحه

الجريدة الرسمية