الأربعاء 27 يناير 2021...14 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

7 عادات قبل النوم تضمن الاحتفاظ بشباب دائم

صحة ومرأة
صورة أرشيفية

ريهام الصواف


الحفاظ على جمالك ونضارة بشرتك يتطلب بعض الخطوات المهمة، خاصة في الفترة التي تسبق نومك مباشرة؛ لأن بشرتك خلال نومك تتنفس، والمسام تتفتح لتجدد خلاياها.اضافة اعلان


وتقدم خبيرة التجميل الهندية "أرميشا"، أهم النصائح التي يجب اتباعها مع بشرتك قبل النوم مباشرة.

إزالة أي ماكياج
مهما كنتِ متعبة، وتريدين الذهاب للنوم، يجب تنظيف بشرتك من كل آثار المكياج؛ لأن نومك بكل هذه المستحضرات الكيميائية، يدمر خلايا بشرتك، ويجعلها غير قادرة على التجدد، كما أنها تسد مسام البشرة، مما قد يهدد بظهور حب الشباب والبثور.

استخدام التونر
كل ليلة قبل النوم، عليكِ تدليك بشرتك بنوع جيد من التونر، والذي يساعد بشرتك على سيعمل على زيادة مستويات الحموضة التي تحافظ على وجهك من البكتيريا التي يمكن أن تسبب حب الشباب.

كريم اليد
قبل النوم يجب غسل يديكِ بالماء الدافئ والصابون، مع تجفيفها بمنشفة ناعمة، ووضع كريم مرطب جيد.

تنظيف أسنانك
للحفاظ على أسنانك ناصعة البياض، وخالية من أي تجاويف أو تصبغات أو التهابات، تأكدي من استخدام فرشاة أسنانك كل ليلة بعد 30 دقيقة من الانتهاء من العشاء، أو قبل الذهاب إلى السرير؛ للاستمتاع بابتسامة جميلة في الصباح وتجنب رائحة الفم الكريهة.

كريم العين
منطقة حول عينيك تحتاج لعناية خاصة، حتى لا تظهر عليها علامات الشيخوخة، ولذلك فمن الضروري وضع كريم العين، يوميا بانتظام، مع ضرورة اختيار نوع جيد من الكريم، واستخدامه يوميا قبل النوم.

كريم القدمين
يجب ألا تتجاهلي العناية بقدميكِ، فلتغسليها بماء دافئ، مع تجفيفها جيدا بمنشفة ناعمة، مع وضع كريم القدمين للحفاظ على نعومتها، وحمايتها من الجفاف والتشقق.

وأخيرا النوم الجيد
بعد يوم طويل من العمل، لا يوجد شيء أفضل من الحصول على قسط وافر من النوم والاسترخاء، لتنعمين بيوم مفعم بالحيوية والنشاط في اليوم التالي.