Advertisements
Advertisements
الخميس 17 يونيو 2021...7 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

3 وصفات طبيعية لعلاج الكلف بشكل نهائي

صحة ومرأة علاج_كلف_الوجه
الكلف

آية يسري

"الكلف"؛ من مشكلات البشرة التي تواجهها النساء بشكل خاص، وهو ناتج عن زيادة إفراز للمادة الصبغية (الميلانين)، والنساء أكثر عرضة للكلف" من الرجال، وهذا بسبب التغيرات الهرمونية بعد الزواج والحمل والولادة".


فإذا كنتِ تعانين من مُشكلة الكلف في البشرة وترغبين في التخلص منها بشكل نهائى دون الحاجة إلى استخدام الكريمات ذات المواد الكميائية غير المرغوب فيها، فالوصفات الطبيعية تعد من أكثر الطرق المرغوب فيها لدي العديد من النساء لـ علاج الكلف.

في التقرير التالي نرصد عدد من الوصفات الطبيعية الفعالة في علاج الكلف.

وصفة عصير الليمون للتخلص من الكلف
يعد عصير الليمون أحد أكثر العلاجات المنزلية فعالية في إزالة الكلف من الوجه، كما أنه يعتبر عنصراً طبيعياً لتفتيح البشرة، مع احتوائه على خصائص ملينة.

كما يمكن أن تساعد فعالية الحمض في عصير الليمون على إزالة الكلف من خلال التخلص من الطبقة الخارجية من جلد الوجه، والقضاء على طبقة من الجلد المتصبغ.

طريقة الاستخدام
يمكن استخدامه عن طريق عصر ليمونة طازجة، ثم وضع العصير على منطقة الجلد المصابة بالكلف، وفركه لمدة 1-2 دقيقة، ثم الانتظار لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر، وينصح باتباع هذه الوصفة يومياً للحصول على نتائج فعالة.

وصفة الصبار لعلاج الكلف
يساعد الصبار على تقليل التصبغات الزائدة في البشرة، واستعادة لونها الطبيعي، فهو يزيل خلال الجلد الميتة، ويعزز نمو خلايا جديدة.

طريقة الاستخدام
يمكن استخدام هلام الصبار عن طريق قص أوراق نبات الصبار متوسطة الحجم، ثم استخراج الهلام منها، ووضعه على المنطقة المصابة بالكلف، وتدليكه بها، ثم الإنتظار لحوالي 15 دقيقة قبل شطفها بالماء الفاتر، وينصح باتباع هذا العلاج مرتين يومياً، على مدى عدة أسابيع.



فوائد عصير البصل للبشرة
يعتبر عصير البصل من أبسط طرق العلاجات المنزلية التي يمكن إجراؤها بسرعة، فهو يساعد البشرة على استعادة لونها الطبيعي.

ويحتوي عصير البصل على مجموعة من مركبات الكبريت، التي تساعد على التخلص من تغير اللون، أو البقع الداكنة في البشرة، كما أنه يزود الخلايا بالتغذية المناسبة.

طريقة الاستخدام
يمكن استخدامه عن طريق فرم بصلتين أو ثلاثة فرماً ناعماً، ثم وضعها في قطعة ناعمة من القماش الذي يستخدم لتصفية اللبن، والضغط عليها لاستخراج العصير منها، ثم خلط البصل مع كمية متساوية من خل التفاح قبل وضعها على المناطق المصابة بالكلف.

باستخدام قطعة من القطن، وتركها لمدة 20 دقيقة، قبل شطفها بالماء الدافئ، ويفضل استخدام هذه الوصفة مرتين أسبوعياً، ولعدة أسابيع للحصول على نتائج مرضية.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements