رئيس التحرير
عصام كامل

علاج تشقق القدمين.. طرق فعالة وسهلة

تشقق القدمين
تشقق القدمين
تعد مُشكلة تشقق القدمين أحد أبرز المُشكلات التي تواجه العديد من الفتيات فما هي طرق علاج تشقق القدمين التي تُساعدك علي التخلص من هذه المُشكلة بشكل فعال وسريع؟ 


شرب المياه علاج تشقق القدمين
شرب كميات كافية من المياه لتعويض النقص الحاصل وترطيب الجلد من جديد.

تجنّب الاستحمام اليومي
محاولة تجنب الاستحمام اليومي قدر الإمكان وخاصة ذي المدة الزمنية الطويلة، وتجنب الاستحمام أكثر من مرة في اليوم، للحفاظ على رطوبة الجلد والزيوت الطبيعية الموجودة عليه.

تجنب المياه الساخنة
تجنب المياه الساخنة جداً عند الاستحمام لما تسببه من جفاف للجلد.

تجنب الصابون العنيف على الجلد
يسحب الرطوبة من الجسم، لذا سنصح باستبداله بغسول لطيف وخفيف على الجلد، حيث يمكن الاعتماد بعض الأحيان على الاستحمام أو عمل مغطس للجسم باستخدام دقيق الشوفان.

استخدام المطريات والمرطبات الجلدية
تتميز المطريات بأنها تخترق طبقات الجلد وتعبئ الفراغات بين الشقوق لتجعل الجلد طرياً وناعماً، كما تقلل من فقدان المياه الموجودة في الجلد، بينما تخترق المرطبات الطبقة العلوية من الجلد وتحافظ على رطوبة الجلد، كما تزيد من قدرة الجلد على حبس المياه الموجودة في الهواء.

لبس الجوارب خلال النوم
تكون الجوارب مصنوعة من القطن 100%، وذلك لأن المداومة على لبس الجوارب بعد وضع الفازلين على القدمين لعدة أيام من شأنها أن تحسن من وضع التشققات إلى حد كبير، حيث تساعد الجوارب القطنية على الحفاظ على رطوبة الجلد، وتسمح للقدمين بالتنفس.


فوائد العسل للقدمين
استخدام العسل فهو من العلاجات الطبيعية لتشقق القدمين، سواء تم فرك القدمين بالعسل بعد نقعهما بالماء أو تم وضعه كقناع للقدمين طول فترة الليل حيث يرطب الجلد.

زيت جوز الهند
يُنصح باستخدام زيت جوز الهند خاصة بعد نقع القدمين بالماء، وذلك لقدرته على الحفاظ على رطوبة الجلد والتخلص من الجفاف، كما يعتبر مضاداً للالتهابات ومضاداً للجراثيم.
الجريدة الرسمية