Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 2 مارس 2021...18 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

طريقة عمل شربات الكنافة بكل أسراره |فيديو

صحة ومرأة

ريهام الصواف

شربات الكنافة .. من الخطوات الهامة التي يرجع إليها نجاح الكنافة نفسها، فلابد أن يكون قوامه ثقيل، وأن يكون بارداً، ويصب على الكنافة فور خروجها من الفرن، حتى يتغلغلها، وبعد أن تبرد يساعد على تماسكها، ويمنحها التحلية المناسبة، دون زيادة أو نقصان.

ولكن تشكو الكثير من ستات البيوت من عدم قدرتها على عمل شربات الكنافة بطريقة صحيحة، فأحيانا يكون خفيف، وأحيانا أخرى يكون ثقيلا أكثر من اللازم، وأحيانا أخرى يتجمد ما به من سكر، خاصة بالنسبة لستات البيوت في بداية حياتهن الزوجية.

ولكل من تبحث عن الطريق المثلى لعمل شربات الكنافة المثالي، نقدم الفيديو التالي، الذي يشرح تفصيليا خطوات عمل شربات الكنافة، مع إمكانية الاحتفاظ به لحين الحاجة، وبنفس قوامه، دون الخوف من أن يسكر.



مكونات شربات الكنافة :
كوب ماء
2 كوب سكر
ملعقة عسل جلوكوز (اختياري)
عصير نصف ليمونة.

الطريقة:
 يضاف السكر وعسل الجلوكوز للماء على البارد، ويقلب حتى تمام ذوبان السكر.

بفرشاة مبللة بالماء نمررها على كل حواف الوعاء، للتأكد من التخلص من أي حبيبات سكر عالقة، وهذه الخطوة هامة حتى لا "يسكر" الشربات.

يرفع وعاء الشربات .على النار، لمدة 10 دقائق، أو حتى يصل لمرحلة الغليان، وبعد مرور العشر دقائق يضاف الليمون

بعد إضافة الليمون لشربات الكنافة، يترك على النار لمدة 5 دقائق، ثم تطفأ نار البوتجاز، ويترك ليبرد تماما، فيكون جاهزا للإضافة للكنافة، فور خروجها من الفرن.

يفضل عدم تقليب الشربات خلال وجوده على النار، وعند الضرورة لتقليبه للتأكد من ذوبان السكر والجلوكوز تماما، نحرص أن يكون ذلك ببطء، وفي منتصف الوعاء، حتى لا يتناثر الشربات على جوانب الوعاء، مما يؤدي إلى تسكيره.

ملحوظات هامة :
بعد إذابة السكر في الماء على البارد، تمرر فرشاة مغموسة في الماء على حواف الوعاء، للتخلص من أي حبيبات سكر، للتأكد من عدم وجود أي سكر، حتى لا يفسد الشربات، كذلك تكرر هذه الخطوة خلال غليانه على النار كلما أمكن.

لا يقلب الشربات خلال وجوده على النار، حتى لا تتطاير حبيبات السكر، فيفسد الشربات.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements