Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 13 أبريل 2021...1 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

طريقة تخزين السبانخ فى الفريزر

صحة ومرأة Screenshot_2021-02-10-15-54-58-38
السبانخ

آية مصطفى

السبانخ من الخضراوات التي لها كثير من الفوائد منها أنها
تساعد على التئام الجروح في وقت قصير جداً، وأنها تقوم ببناء أنسجة الجسم، وتحافظ على صحة وسلامة العين، وتمنع التدهور المرتبط بحدوث تلف في الشبكية بسبب الشيخوخة والتقدم بالعمر، كما أنها تقي بصفة عامة من الإصابة بأمراض القلب وسرطان القولون.

وتعمل السبانخ أيضا على خفض نسبة الدهون والكوليسترول في الدم، و تقي من الإصابة بالإمساك لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف، كما أنها تساعد في تخفيض ضغط الدم المرتفع لاحتوائه على أملاح الكالسيوم، الماغنسيوم والبوتاسيوم، وتقلل من خطر إصابة السيدات الحوامل بحالات التشنج الحمل، وفوائد أخرى كثيرة لذا تخزينها في البيت مهم للكبار والصغار.

طريقة تخزين السبانخ

نحضر السبانخ و نغسلها بدون نزع الرؤوس الحمراء ليسهل غسلها ثم تصفي ثم ننزع الجذور الحمراء ثم نقطعها ونضعها في حله علي نار هادئة بدون ماء ونغطيها ونقلبها حتى تذبل وتنزل مائها وتشربه مرة أخرى ثم نتركها تبرد ونضعها في أكياس كل كيس علي حسب عدد الافراد.

ويفضل اختيار السبانخ ذات اللون الأخضر القاتم وطبخها على نار هادئة مع الإحتفاظ بمائها عند طهوها لاحتوائه على معظم الفيتامينات والأملاح الموجودة في أوراقها.

ينصح كل من يعاني من أمراض الكبد والروماتيزم والرمال والحصى في المسالك البولية بعدم تناول السبانخ أو التقليل من الكميات المتناولة منها لكونها تحتوي على أوكزالات الكالسيوم التي تدخل في تركيب حصى المسالك البولية.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements