Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 2 مارس 2021...18 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

خبراء الطاقة يحذرون.. وضع زجاجة الماء داخل غرفة النوم يضر بصحتك

صحة ومرأة

هبة شعيب

كوب الماء أو زجاجة الماء أساسية فى غرف النوم بجانب السرير، لتناول الماء عند الشعور بالعطش أثناء النوم، إلا أن خبراء الطاقة كان لهم رأى آخر فى هذه العادة التى تتبعها معظم ربات البيوت.

وفي هذا الصدد، تقول الدكتورة سهى عيد خبيرة طاقة المكان، إنه ممنوع تماما وضع زجاجة الماء بجانب السرير أو فى غرفة النوم بشكل عام، لأنها تؤثر بالسلب على الصحة وفيما بعد تنتشر حوله الفيتامينات والأدوية.

وتضيف سهى، فى لقائها ببرنامج "حلو الكلام" الذى تقدمه الفنانة منال سلامة، على فضائية "صدى البلد"، أن وجود زجاجة ماء داخل غرفة النوم يجعل اللاوعى بالمخ يوقظ المخ والجسم للقيام والشرب من زجاجة الماء، بإستمرار طوال فترة النوم، ما يتسبب فى النوم المتقطع، وهو ما يجعل صاحبه يشعر دائما بالتعب رغم النوم لفترات طويلة.

وتابعت، أن زجاجة الماء الموجودة بغرفة النوم، تمنع الجسم من الحصول على النوم العميق لمدة 7 أو 8ساعات متواصلة وهو أمر يؤثر على الصحة بشكل سلبى، ويجعل المزاج متقلب ما يؤثر على الصحة النفسية أيضا وبالتالى تبدأ ظهور الأمراض المزمنة، ويكثر العلاج حول هذه الزجاجة أو هذا الكوب داخل غرفة النوم.



وأوضحت الدكتورة سهى عيد، أن الأفضل ترك زجاجة الماء داخل المطبخ، لأن اللاوعى هنا يدرك أنها بعيدة، وبالتالى لا يوقظ المخ والجسم للشرب، بل ينتظر حتى معاد الإستيقاظ للشرب، مشيرة إلى أن النوم المتواصل العميق المنتظم يوميا يحافظ على صحة ونشاط الجسم، ويساعد على التركيز الجيد، والقيام بالمهام اليومية بكل نشاط وطاقة إيجابية.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements