Advertisements
Advertisements
الأحد 18 أبريل 2021...6 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

القومي للتغذية يحذر: علامة بالجبن الرومي تسبب الإصابة بالسرطان | فيديو

صحة ومرأة

محمد طاهر أبو الجود

كشف الدكتور مجدي نزيه رئيس وحدة التثقيف الغذائي بالمعهد القومي للتغذية، عن ظهور علامة بالجبن الرومي تتسبب في الإصابة بالسرطان حال تناولها.

الجبن الرومي والإصابة بالسرطان

وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي بقناة "الحدث اليوم" أنه في حال ظهور بعض الفطريات على الجبن الرومي التي تخلف من ورائها بودرة سوداء مثل الفطريات التي تظهر على الخبز البلدي وتحول لونه من العفن الأبيض إلى لون أخضر بعدها أزرق بعدها أسود والبودرة السوادء في الفول السوداني، يجب عدم تناولها لتجنب الإصابة بالسرطان.


سوء تخزين الجبن الرومي

وأوضح أن البودرة السوداء على الجبن الرومي تسبب الإصابة بالسرطان، لافتًا إلى أن ظهور هذه البودرة السوداء تكون نتيجة سوء التخزين.

حسن التخزين

وتابع: "حسن التخزين يحافظ على الفطريات الطبيعية المناسبة للجبن الرومي". 

وأكدت دراسة طبية أجريت فى جامعة "سنغافورة" بلندن، أن المواد الكيماوية التي تنطلق من الزيت عند تسخينه قبل القلي، تسبب السرطان، حيث تشبه المواد الموجودة في السجائر.

وأشارت الدراسة، أن تناول الطعام المقلي بصفة دائمة ومتكررة يزيد من خطورة الإصابة بالسرطان، لأن المواد الضارة التي تنطلق من الزيت عند تسخينه تسبب الإصابة بالسرطان وهذه المواد موجودة في جميع أنواع الزيوت، إلا أن أخطرها ذلك النوع الموجود في الزيوت النباتية.

وذكرت الدراسة أن هذه المواد تزيد من خطورة الإصابة بسرطان الرئة والثدي والمثانة بنسبة 1 %، وهو ما جعل الأطباء ينصحون بضرورة الحد من تناول الأطعمة المقلية واستبدال بها تلك المشوية أو المسلوقة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements