Advertisements
Advertisements
الأحد 9 مايو 2021...27 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

البطيخ والزبادي والشاي الأخضر للتخلص من خمول نهار رمضان

صحة ومرأة

ريهام الصواف



موجات الحر الصيفية التي تواجهنا خلال شهر رمضان تصيب الكثيرين بالخمول والضعف وانخفاض مستويات الطاقة خلال ساعات الصوم الطويلة، مما يؤثر على أداء أصحاب الأعمال والموظفين.

ويؤكد دكتور سامح السماحي اخصائي التغذية أن هناك بعض الأطعمة الصيفية التي تمنح الجسم المزيد من السوائل، وبالتالي تمدك بالنشاط والحيوية خلال ساعات الصيام، والتي يوضحها في السطور التالية.

البطيخ
هذه الفاكهة غنية بالماء والسوائل، فستمدك بما تحتاجه خلال نهار رمضان، مع ارتفاع درجة الحرارة التي تفقدك السوائل التي في جسمك، كما أنه يشعرك بالشبع والامتلاء.
كذلك يحتوي البطيخ أيضا على الليكوبين، الذي يحمي خلايا الجلد من أضرارأشعة الشمس.

الزبادي
يعد الزبادي من الأطعمة الغنية بالبروتين ومنخفضة الدهون، كما أنه يحتوي على البكتيريا المفيدة التي تحافظ على الجهاز الهضمي، فهو الأنسب في السحور.

الكرفس والشمر
ليس هناك ما هو أسوأ من الشعور بالانتفاخ، ويضيف أن الكرفس والشمر بمثابة مدرات للبول، دون التسبب في جفاف الجسم، كما أنهما يحفزان الكليتين، لطرد السموم والسوائل الزائدة من الجسم.

الشاي الأخضر
تناول الشاي الأخضر يوميا بعد الإفطار يحافظ على رطوبة الجسم، ويعد وسيلة مثالية لإمداد الجسم بما يحتاجه من المياه الخاصة، كما أن الشاي الأخضر قد يكون مفيدا في مكافحة السرطان وأمراض القلب، وخافض للكوليسترول، كما أنه يعمل على تسريع التمثيل الغذائي.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements