رئيس التحرير
عصام كامل

"أنتي الأهم" تنظم حملة توعوية حول صحة المرأة والحامل والجنين

انتي الأهم
انتي الأهم
تنظم مبادرة انتى الأهم حملة طبية توعوية لصحة المرأة وأسرتها  في إطار احتفالات شهر مارس باليوم العالمي للمرأة ويوم المرأة المصرية وعيد الأم.


صحة الأم 

من جانبه قال الدكتور عمرو حسن أستاذ مساعد النساء والتوليد والعقم بقصر العيني والمقرر السابق للمجلس القومي للسكان إن صحة المرأة والأم الحامل من أهم الموضوعات على أجندة حملة أنتى الأهم  خاصة أن هناك عوامل كثيرة تؤثر على صحة الأم الحامل وصحة  الجنين.

وأكد وجود تحديات كبيرة فرضها انتشار فيروس كورونا ولم يستثن الجميع بما فيهم السيدات الحوامل.

ونظمت"  أنتي الأهم " أول لقاء حول العناية بالأم الحامل وصحتها وكيفية الحفاظ على رحلة حملها آمنة من المخاطر المحيطة بها. 

وقالت الدكتورة مونيكا مكرم مهني إن اليوم يشمل تنظيم فعاليات يوم المرأة ويضم  فقرات ترفيهية  للاطفال  والكبار بالإضافة لندوة عن صحة الأطفال والتغذية الصحيحة وبعض النصائح الهامة التي يجب أن تراعيها كل أم في تغذية أطفالها وأسرتها . 

وأضاف الدكتور مايكل نبيل باسيلي في شهر المرأة أن الندوة تستهدف توجيه كل التحية لكل سيدة وأم وفتاة مصرية فهن عماد المجتمع ولهن دور كبير في بناء الأسرة والأجيال القادمة وكانت ومازالت المرأة المصرية كل يوم تبهر المجتمع بقصص التضحية والعطاء والصمود ويهدف التعاون المشترك مع حملة أنتي الأهم في تنظيم هذا اللقاء الصحي الترفيهي التوعوي للسيدات لأن بالصحة تستقيم الحياة. 

وأكد صلاح كمال نائب رئيس مجلس أمناء سفراء العمل التطوعي  أهمية تعزيز ثقافة الرياضة كأسلوب حياة ونمط صحي لكل سيدة وفتاة مصرية  من خلال ممارسة العديد من الأنشطة والالعاب الرياضية البسيطة والجذابة والتي تحمل الكثير من الرسائل التوعوية لصحة وجمال ورشاقة كل سيدة وفتاة. 
الجريدة الرسمية