رئيس التحرير
عصام كامل

أفضل 3 أقنعة من الفاكهة الطبيعية للعناية بالبشرة الدهنية

صوره أرشيفية
صوره أرشيفية

تعد الفواكه من أفضل الأطعمة لصحة الجسم والبشرة، كونها غنية بالعديد من العناصر الغذائية كالفيتامينات والمعادن، كما أنها من الأطعمة سهلة الهضم، وهي أيضا سر من أسرار جمال وصحة البشرة، فتستخدم مستخلصات الفواكه بكثرة في تحضير منتجات العناية بالبشرة والكريمات نظرًا لمحتواها الغني بالفيتامينات.

الدكتور عادل عبد العال، أستاذ الطب البديل، يقدم في كتابه "وصفات الجمال"، 4 خلطات طبيعية للبشرة الدهنية من الفواكه وهى:
- ماسك البرتقال: تستخدم قشور البرتقال المجففة مع الزبادي أو الحليب للحفاظ على نضارة البشرة فقط، عن طريق خلط ملعقتين صغيرة من قشور البرتقال المجففة، مع ملعقتين من الزبادي أو الحليب السائل، للحصول على خليط متجانس، ثم يتم وضع الخليط على بشرة الوجه لمدة 20 دقيقة ثم يشطف جيدا بالماء الفاتر.

أما ماسك الليمون فيتم تجهيزه عن طريق خلط عصير نصف ليمونة، مع ملعقتين من الزبادي، وملعقتين من الطمي، وتخلط المكونات معا بشكل جيد حتى يصبح الخليط كريمي، بعدها يتم استخدام الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف جيدا بالماء الدافئ.

- ويؤكد «عبد العال» أن ماسك الموز يعد من أفضل الخلطات الطبيعية المناسبة للعناية بالبشرة الدهنية، وخلط موزة مهروسة مع ملعقة كبيرة من العسل والقليل من عصير البرتقال أو عصير الليمون، واستخدام الخليط على بشرة الوجه، وبعد مرور 15 دقيقة يتم شطف البشرة بالماء الفاتر.
الجريدة الرسمية