رئيس التحرير
عصام كامل

50 وحدة سكنية لسكان عزبة حرب ببولاق الدكرور

اللواء محمد كمال
اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة

أكد اللواء محمد كمال الدالى، محافظ الجيزة، أنه تم البدء في إنشاء عمارتيــن سكنيتين على أرض جراج بولاق الدكرور بشارع المشتل على مساحة 1190 مترا مربعا لإعادة تسكين سكان عزبة حرب الشرقية والغربية، مشيرًا إلى أن العمارتين تضمان 50 وحدة سكنية، بالإضافة إلى وحدات تجارية وجراج بالطابق الأرضى.


وأضاف المحافظ أن المشروع يأتى كمنحة إماراتية من حاكم الشارقة الشيخ سلطان القاسمى بالتمويل والتنفيذ، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من أعمال الأساسات والأعمدة.

وأكد الدالى أن هدف المنحة بناء وحدات سكنية للمقيمين في المنطقة غير الآمنة لسكان عزبة حرب والبالغ إجمالى عددهم 190 أسرة وبناء عمارتين سكنيتين بشارع المشتل بحى بولاق الدكرور لإعادة تسكين البعض منهم وجار حاليًا تخصيص قطعة أرض أخرى بالتنسيق مع وزارة الزراعة لإقامة باقى العقارات عليها وتسكين باقى الأسر.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ مع اللواء علاء الهراس نائب المحافظ للأحياء والدكتورة منال عوض، نائب المحافظ لشئون البيئة وخدمة المجتمع، لاستعراض ومناقشة آخر المستجدات في تطوير الأماكن العشوائية المستهدفة في المحافظة.

كما أضاف المحافظ أنه في غضون شهور قليلة سوف يتم الانتهاء من إنشاء وتسليم سوق الكنيسة الحضارى الذي يقوم على مسافة 1435م2 ويتكون من 61 باكية و40 فرشة بتمويل من صندوق تطوير العشوائيات التابع لوزارة الإسكان، ويهدف إلى القضاء على الأسواق العشوائية ويخضع في إدارته لحي العمرانية.

كما أشار أيضًا إلى أنه تم توقيع بروتوكول مع صندوق تطوير المناطق العشوائية بوزارة الإسكان لتطوير 6 مناطق عشوائية بالجيزة تشمل منطقة صفط اللبن ببولاق الدكرور والمنيرة الغربية بشمال الجيزة ومنطقة أبوزراع بالمنيب ومنطقة ترعة السيسي بحى الهرم ومنطقة الكنيسة بالعمرانية ومنطقة الخلايفة بحى الوراق وتشمل أعمال التطوير صرف صحى ومياه الشرب ورصف طرق وإنارة شوارع وتركيب بلاط إنترلوك ودهانات.
الجريدة الرسمية