Advertisements
Advertisements
الأربعاء 3 مارس 2021...19 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

التفتيش الروسي لمطارات شرم الشيخ والغردقة

وفد روسي للتفتيش على آخر تطورات الأمن والسلامة بمطاري شرم الشيخ والغردقة

أخبار مصر 20191119081939682
مطار شرم الشيخ الدولي

محروس هنداوي - مؤمن التهامي

يستقبل مطار القاهرة الدولي ، اليوم الأربعاء ، وفد روسي لتفقد الإجراءات الأمنية بمطاري شرم الشيخ والغردقة، للاطلاع علي آخر إجراءات الأمن والسلامة المتبعة داخل صالات السفر والوصول وإجراءات تأمين الحقائب والمسافرين والتأكد من تواجد رجال الأمن في الأماكن المخصصة لهم، والإجراءات الاحترازية التي تتبعها سلطات الطيران لحماية المسافرين من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد. 

وقالت مصادر مطلعة بوزارة الطيران المدني، إن الوفد الروسي سيبدأ غدا الخميس التفتيش على الإجراءات الأمنية بمطاري شرم الشيخ والغردقة علي أن ينتهي الوفد من متابعة إجراءات التفتيش يوم 4 فبراير المقبل.

جولة الوفد الروسي 

وأشارت المصادر إلى أن الوفد الروسي بصدد متابعة الإجراءات الأمنية بمطاري شرم الشيخ والغردقة خاصة في ظل حصول كلا المطارين علي شهادة الاعتماد الصحي للسفر الأمن من مجلس المطارات الدولي ضمن برنامج الاعتماد الصحي للمطارات لحماية المسافرين من انتقال عدوى فيروس كورونا المستجد. 

ومن المقرر أن يقوم الوفد خلال تفقده لمطار الغردقة بالتفتيش علي الركاب والحقائب وتفقد تأمين وجبات الطعام منذ لحظة إنتاجها وحتي وصولها للطائرات ومتابعة أسوار المطار وكاميرات المراقبة وأنظمة تامين مهبط الطائرات والإجراءات الأمنية داخل مقرات المحطات والمراجعة المستمرة علي مجموعات العمال المنوط بيهم الخدمة داخل الدوائر الجمركية وداخل الطائرات وكذلك جاهزية السيور وعدم وجود أي مخلفات تعوق عمليات الإقلاع والهبوط ضمن إلاجراءات الروسية لاستئناف حركة الطيران والسياحة الروسية المنتظمة والشارتر الي منتجعات الغردقة وشرم الشيخ .

ويعقد الوفد لقاء مع مسئولي وزارة الطيران المدني قبل رفع تقريرهم النهائي الي سلطات الطيران المدني في روسيا، تمهيدا لإصدار التقرير النهائي بشأن استئناف حركة الطيران والسياحة بين البلدين وعرض نتائج التقرير الروسي علي السلطات الروسية هناك.

وكان المركز الروسى للتعامل مع أزمة فيروس كورونا المستجد أعلن أن روسيا ستزيد عدد الرحلات الجوية المنتظمة بين موسكو والقاهرة حتى 5 رحلات أسبوعيا.

وجاء ذلك في بيان للمركز عقب الإجتماع الذي عُقد بقيادة نائبة رئيس الوزراء تاتيانا جوليكوفا أنه "بعد مناقشة وضع جائحة كورونا فى بعض البلاد تم اتخاذ قرار حول زيادة عدد الرحلات الجوية المنتظمة إلى مصر على خط موسكو - القاهرة إلى 5 رحلات أسبوعياً" ، حسبما ذكرت "سبوتنيك" الروسية.

زيارة الرحلات الروسية للقاهرة 

وتسير الخطوط الجوية الروسية ايروفلوت 3 رحلات أسبوعيا إلي مطار القاهرة الدولي أيام السبت والاثنين والأربعاء قادمة من العاصمة الروسية موسكو، كما تنظم الشركة 3 رحلات للعودة من مطار القاهرة الدولي أيام الأحد والثلاثاء والخميس الي العاصمة الروسية موسكو. 
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements