رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الطيران يلتقي وفدا روسيا لبحث تطوير المجال الجوي

وزير الطيران خلال
وزير الطيران خلال لقاء الوفد الروسي
التقى الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى اليوم بمقر الوزارة عدد من ممثلى الشركات الروسية المعنية بمجال الملاحة الجوية لمتابعة تنفيد العقد المبرم بين وزارة الطيران المدنى والجانب الروسى لتطوير المجال الجوى المصرى، حضر الاجتماع الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران ولفيف من قيادات الوزارة والجهات المعنية.


وخلال الاجتماع بحث الجانبان مراحل تنفيذ الاتفاقية الموقعة بين الطرفين وآليات التعاون بين كافة الجهات لخلق مجال جوى مرن وجاذبًا للحركة الدولية والإقليمية وأكثر أمانًا وفاعلية.

يأتى هذا فى إطار إستراتيجية وزارة الطيران المدنى نحو العمل بشكل مستمر على التطوير والتحديث فى كافة مجالات قطاع الطيران المدنى لمواكبة التقدم المتنامى والسريع فى حركة المجال الجوى من خلال استخدام التكنولجيا والتقنيات العالمية الحديثة.

ويبدا وفد أمنى روسى غدا الخميس، تفقد الإجراءات الأمنية بمطارى شرم الشيخ والغردقة، للاطلاع على آخر الإجراءات الأمنية والسلامة المتبعة، داخل صالات السفر والوصول وإجراءات تأمين الحقائب والمسافرين، والتأكد من تواجد رجال الأمن فى الأماكن المخصصة لهم، والإجراءات الاحترازية التى تتبعها سلطات الطيران لحماية المسافرين من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وقالت مصادر مطلعة بالشركة القابضة للمطارات، يصل الوفد مساء اليوم الأربعاء، على الطائرة الروسية القادمة من موسكو، ويضم الوفد حوالى 10 ركاب، وسوف ينقسم الوفد إلى مجموعتين، الأولى تتوجه إلى مطار الغردقة الدولى صباح غد الخميس، والمجموعة الثانية تتوجه إلى مطار شرم الشيخ الدولى.



التفتيش الروسى على المطارات
وتشمل جولة الوفد الروسى الوقوف على جاهزية السيور وعدم وجود أي مخلفات تعوق عمليات الإقلاع والهبوط ضمن الإجراءات الروسية لاستئناف حركة الطيران والسياحة الروسية المنتظمة والشارتر إلى منتجعات الغردقة وشرم الشيخ.

ويعقد الوفد لقاء مع مسئولى وزارة الطيران المدنى قبل رفع تقريرهم النهائى إلى سلطات الطيران المدنى فى روسيا، تمهيدا لإصدار التقرير النهائى بشأن استئناف حركة الطيران والسياحة بين البلدين وعرض نتائج التقرير الروسى على السلطات الروسية هناك.

زيادة الرحلات الجوية للقاهرة
وكان المركز الروسى للتعامل مع أزمة فيروس كورونا المستجد أعلن إن روسيا ستزيد عدد الرحلات الجوية المنتظمة بين موسكو والقاهرة حتى 5 رحلات أسبوعيا.

وجاء ذلك فى بيان للمركز عقب الاجتماع الذى عُقد بقيادة نائبة رئيس الوزراء تاتيانا جوليكوفا -حسب ما نقلته وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية - أنه "بعد مناقشة وضع جائحة كورونا فى بعض البلاد تم اتخاذ قرار حول زيادة عدد الرحلات الجوية المنتظمة إلى مصر على خط موسكو - القاهرة إلى 5 رحلات أسبوعيًا".

وتسير الخطوط الجوية الروسية إيروفلوت 3 رحلات أسبوعيا إلى مطار القاهرة الدولى أيام السبت والاثنين والأربعاء قادمة من العاصمة الروسية موسكو، كما تنظم الشركة 3 رحلات للعودة من مطار القاهرة الدولى أيام الأحد والثلاثاء والخميس إلى العاصمة الروسية موسكو.




الجريدة الرسمية