رئيس التحرير
عصام كامل

وزير التعليم يعلن تجهيز موقع جديد لـ EST وإطلاقه غدا

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن عزم الوزارة على تجهيز موقع جديد للـ EST يوفّر خدمات إضافية للطلاب.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في منشور له عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أنه سوف يتم إطلاق الموقع مساء غد الثلاثاء ٦ أبريل، وسيتم تمديد التسجيل لدورة مايو حتى يوم الخميس ١٥ أبريل، كما سيكون التسجيل لدورة يونيو مفتوحًا في نفس الوقت. 


البريد الإلكتروني 


وأشار إلى أنه سيقوم مجلس إدارة الـ EST بإعلام الطلاب عن فتح باب التسجيل عبر البريد الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي.

قضية الوعي الأثري


أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن قضية الوعي الأثري والسياحي تأتي في صدارة القضايا التي تهتم بها الوزارة بمراحل التعليم المختلفة، وتتم معالجتها في معظم المواد الدراسية سواء في موضوعات أو أنشطة.

حيث يتم تناول المفاهيم والمهارات والقيم المتعلقة بالسياحة والمناطق السياحية والأثرية وكل أشكال التراث المصري القديم، وأيضًا أخلاقيات التعامل مع المناطق السياحية والأثرية بهدف نشر الوعي السياحي والأثري وإكساب الطلاب أخلاقيات السياحة.

الكتابة الهيروغليفية 

وأوضحت الوزارة أن فكرة إدخال رموز الكتابة الهيروغليفية وما يقابلها من معاني باللغة العربية في المناهج تهدف إلى إطلاع الطلاب على تاريخهم القديم بهدف المعرفة ورفع الوعي وإثارة اهتمام الطلاب بالكتابة الهيروغليفية والتي كانت من أهم وسائل التواصل مع الحضارة المصرية القديمة، وليس للحفظ.

وزارة التربية والتعليم

وأشارت إلى أن المواد الدراسية كلها تتكامل في دعم تنمية وعي الطلاب الأثري والسياحي وأن خطة تطوير المناهج المستقبلية تتضمن تطورًا واضحًا في تنمية وعي الطلاب الأثري والسياحي من الصف الرابع الذي سيتم تطبيقه العام المقبل إلى نهاية المرحلة الثانوية.
الجريدة الرسمية