رئيس التحرير
عصام كامل

وزير التعليم العالي يتفقد مكتب تنسيق القبول بالجامعات المصرية

فيتو

تفقد الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مكتب الرئيسي للتنسيق القبول بالجامعات المصرية صباح اليوم، وذلك بمدينة الطلاب بجامعة القاهرة، من أجل الاطمئنان على حسن سير العمل بمكتب التنسيق والاستماع للسادة العاملين فيه وكذلك آراء الطلاب المتوافدين على المكتب من أجل سحب استمارات اختبار القدرات.


وأكد الوزير خلال الزيارة أن الوزارة لا تدخر جهدا من أجل مساعدة أبنائها الطلاب الراغبين في سحب استمارات اختبارات القبول لخوض اختبارات القبول للالتحاق ببعض الكليات، مؤكدا أن سير العمل مرضي للغاية في مكاتب التنسيق حيث أن مصلحة الطلاب والتيسير عليهم يشكل أولوية لدى الوزارة في الوقت الحالي، مؤكدا أنه وجه المسئولين بالوزارة لتفادي التزاحم بين الطلاب وان تكون أعداد منافذ صرف الاستمارات كافية لأعداد الطلاب.

وأشار الوزير أن تم إلغاء امتحان القدرات المسبق لكلية السياحة والفنادق والتمريض من اختبار القدرات وتأسيس نظام قبول آخر لتلك الكليات وهو إجراء امتحان لاحق بعد التحاق الطلاب بتلك الكلية، الهدف منها القضاء على مشكلات العام الماضي.

وأكد الشيحى أن هناك 23 منفذا للتنسيق في جميع الجامعات المصرية بما ييسر على الطلاب في جميع المحافظات المصرية، مؤكدا أن الوزارة تنتظر نتيجة الثانوية العامة لتحديد أعداد الطلاب المقبولين في مراحل تنسيق القبول بالجامعات، وأكد الوزير أن هناك 22 كلية جديدة للجامعات المصرية لزيادة سعة استقبال أبنائنا الطلاب، كما أن هناك كليات رفعت من قدراتها على استيعاب المزيد من الطلاب.

وأوضح الوزير أنه لا توجد استثناءات في عمليات التحويل بين الجامعات المصرية مشددا أن القانون سيطبق على الجميع دون تمييز، وأشار الوزير أن العمل يجرى الآن لضم جامعة مطروح لأسرة الجامعات المصرية العام المقبل وذلك بعد ضم جامعة العريش هذا العام مشيرا إلى أن الوزارة تعمل على إضافة ثلاث جامعات جديدة لمنظومة التعليم العالي المصرية خلال السنوات القليلة المقبلة.

وأكد الوزير أن إصلاح نظام الثانوية العامة أمرا ضروريا لإصلاح منظومة التعليم في مصر وأكد أن الوزارة تقيم سلسلة من ورش العمل والندوات بالتعاون مع اليونسكو وجهات تعليمية أجنبية لجمع كافة الخبرات العالمية لإصلاح نظام الثانوية العامة بما يصب في مصلحة الطلاب على نحو نزيه وشفاف.
الجريدة الرسمية