Advertisements
Advertisements
الأحد 16 مايو 2021...4 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

وزير الأوقاف يجتمع بوكلاء الوزارة لمناقشة خطط فتح المساجد في صلاة الجمعة القادمة

أخبار مصر وزير الاوقاف
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

محمد صلاح فودة

يجتمع الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، الأحد، مع وكلاء الوزارة للوقوف على الاستعدادات وخطط الخاصة بفتح المساجد الكبرى والجامعة في صلاة الجمعة القادمة.

 

ويأتي ذلك على هامش الدورة التدريبية التي يفتتحها الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، في الأكاديمية الدولية للتدريب الأئمة والدعاة بمدينة السادس من أكتوبر.

ويفتتح الدكتور محمد مختار جمعة، اليوم الأحد، دورة تنمية المهارات القيادية والإدارية للأئمة والإداريين لأبناء شمال سيناء لـ 50 متدربًا من العاملين بالأوقاف (أئمة وإداريين في أكاديمية الأوقاف الدولية بالسادس من أكتوبر).

 

وعمم القطاع الديني بوزارة الأوقاف، اليوم السبت، 4 تعليمات هامة لأئمة المساجد والمديريات قبل عودة صلاة الجمعة القادمة في المساجد الكبرى والجامعة.

 

وترصد "فيتو" في التقرير التالي أبرز تعليمات القطاع الديني:

 

 1 -  منع أي الإجازات غير الوجوبية لجميع العاملين بالمساجد من أئمة ومقيمي شعائر ومؤذنين وعمال وكذلك جميع القيادات والمفتشين سواء بالديوان العام أم بالمديريات الإقليمية من الأحد 23 أغسطس إلى الجمعة 28 أغسطس من أجل الإعداد لصلاة الجمعة.

2- توجيه جميع المديريات بالقيام بحملات نظافة وتعقيم واسعة تنطلق من الاثنين إلى الخميس استعدادا لعودة صلاة الجمعة.

3- التأكيد على استكمال وضع علامات التباعد بكامل مساحة المساجد التي تقام بها صلاة الجمعة إذا كانت علامات التباعد التي سبق وضعها لا تغطي كامل مساحة المسجد.

4- التشديد على حضور جميع العاملين بالمسجد من أئمة وعمال واجتهادهم في الاستعداد لعودة صلاة الجمعة.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements