رئيس التحرير
عصام كامل

هبوط أرضي بالطريق الإقليمى في أشمون دون خسائر

محمود شعراوى وزير
محمود شعراوى وزير التنمية المحلية

أجرى اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، مجموعة من الاتصالات مع عدد من  المحافظين اليوم السبت للاطمئنان على جهود الأجهزة التنفيذية بالمحافظات لعمليات شفط تراكمات مياه الأمطار التى شهدتها البلاد على مدار الأيام الماضية .

 

وأشاد وزير التنمية المحلية خلال اتصالاته بالجهود التى قام بها كافة العاملين بالأحياء والمدن والمراكز والوحدات المحلية بالتعاون مع العاملين بشركات مياه الشرب والصحى وباقى القطاعات الحيوية والخدمية بالمحافظات وعلى رأسها القوات المسلحة والشرطة .

 

وطالب شعراوى المحافظين بمواصلة بذل كافة الجهود الممكنة للانتهاء من التعامل مع آثار وتداعيات مياه الأمطار الغزيرة التى شهدتها المحافظات .

 

وتفقد اللواء محمود شعراوى، غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة وتبقي تقارير حول متابعة جهود المحافظات للتعامل مع موجة الطقس السيئ وشدة الرياح التى تعرضت لها المحافظات .

 

وأشار وزير التنمية المحلية إلى وجود تحسن كبير في حالة الطقس والجو بكافة المحافظات حتي الساعة الثانية من ظهر اليوم، لافتاً إلي استمرار جهود محافظة القاهرة لعمليات شفط تجمعات المياه على مستوى الأحياء والطرق الرئيسية والفرعية بالمحافظة ، مشيراً إلى أنه تم الانتهاء من رفع تراكمات المياه بالطرق الرئيسية بمحافظة الجيزة وجار رفع المياه من الطرق الفرعية وبعض المراكز والقرى .

 

وأضاف شعراوى أنه فيما يخص ما شهدته قرية الدسيمى بمركز الصف ، تم التواصل مع محافظة الجيزة لمتابعة تطورات الموقف حيث تم الإشارة إلى أنه تم إرسال قافلة إنسانية تشمل كمية من مسلتزمات المعيشة الأساسية لأهالى القرية الذين تضرروا من أزمة السيل، بالإضافة إلى وصول 3 فرق من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة للدعم والمشاركة فى عمليات شفط المياه .

 

اقرأ أيضا: 

قافلة إغاثة تضم وجبات وبطاطين ومراتب لأهالي "الدسيمي" بالصف 

 

كما أشار وزير التنمية المحلية إلى استمرار المحافظات فى القيام بجهودها لشفط تجمعات مياه الأمطار ومن بينها القليوبية والإسكندرية والبحيرة ومطروح والغربية وكفر الشيخ ودمياط والدقهلية وشمال سيناء وبورسعيد والإسماعيلية والشرقية والفيوم وسوهاج وقنا وأسوان والبحر الأحمر والأقصر . 

 

وأوضح شعراوى أن التيار الكهربائى عاد لجميع المناطق بمحافظة القليوبية ، كما شهدت محافظة المنوفية هبوطا بالطريق الإقليمى بأشمون أمام قرية مؤنسة وكفر الطرانية اتجاه الخطاطبة مما أدى إلى سقوط حاجز الطريق بالرصيف وجزء من الأسفلت عرض (1) متر وبطول 7 أمتار ولا توجد أى خسائر فى الأرواح ، وعلى الفور تم إبلاغ الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وقائد الطريق لمتابعة الموقف .

 

الجريدة الرسمية