Advertisements
Advertisements
الأربعاء 14 أبريل 2021...2 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

نشطاء يهاجمون السياحة والآثار لعدم اهتمامهما بزيارة ويل سميث

أخبار مصر

حنان عبد الهادي


انتقد نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" وزارتي الآثار والسياحة المصرية لعدم إعلانهما عن موعد زيارة النجم العالمي "ويل سميث"، وعدم استقباله بالشكل المرضي للترويج للسياحة المصرية.

وكانت وزارة الآثار كتبت على صفحتها الرسمية عن زيارة ويل سميث للأهرام "النجم والممثل العالمي ويل سميث بالأهرامات.. دعما لحركة السياحة الوافدة إلى مصر والترويج للمناطق الأثرية بها زار صباح اليوم النجم والممثل الأمريكي العالمي ويل سميث منطقة أهرامات الجيزة بصحبة أسرته وظل بها ساعتين اصطحبه خلالها الأثري أشرف محيي مدير عام منطقة أهرامات الجيزة".

وذكرت الصفحة: "أوضح محيي أن النجم العالمي أبدى إعجابه الشديد بعظمة الحضارة الفرعونية التي هو شديد الشغف بها منذ صغره، وأنه كان يحلم في طفولته أن يكون عالم مصريات ليتعمق أكثر في سر الفراعنة".

وأضافت: "أن سميث استمع أيضا إلى محاضرة عن أبي الهول وهرم خوفو من عالم الآثار الدكتور زاهي حواس، وحرص النجم العالمي على التقاط الصور التذكارية هو وأسرته من أمام الأهرامات متمنيا أن يعود مرة أخرى في أقرب وقت".

ووجهت أمل شعلان انتقادها لوزارتي السياحة والآثار وقالت: "ده في دبي لما ضيف ولا ممثل مهم بيجي بيعملوا دعاية وباللو وبهدلة قبلها بفترة عشان الناس كلها تعرف ويجذبوا السياحة لبلدهم.. مش زي عندنا ولا دعاية ولا أي اهتمام كأنه شخص بثلاثة جنيه وربع".

وعلقت يارا أحمد: "نظفتولوا الهرم بقى من الباعة الجائلين وأصحاب الجمال والأحصنة اللي عايزين أي حد يركب بالعافية، وبالنسبة لفضلات الحيوانات والقمامة اتشالت هي كمان؟ هل الناس اللي شغالين في الهرم عاملوه كويس واحترموه؟".
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements