Advertisements
Advertisements
الأحد 11 أبريل 2021...29 شعبان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

نائب رئيس الوزراء القطري يصل القاهرة للمشاركة في الجامعة العربية

أخبار مصر 205344-205344-مطار-القاهرة-الدولى
مطار القاهرة الدولي

حمدي بكري

وصل مطار القاهرة الدولي مساء اليوم الثلاثاء ، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري، قادما بطائرة خاصة من الدوحة فى زيارة لمصر تستغرق يومين، للمشاركة فى فعاليات اجتماعات الجامعة العربية. 
 
وصول الوفد القطري

وقالت مصادر مطلعة بالمطار، وصل نائب رئيس الوزراء القطرى والوفد المرافق له، وتم إنهاء إجراءات وصوله باستراحة كبار الزوار، تأتى زيارته لمصر بعد ساعات من وصول سلطان المريخي وزير الشئون الخارجية القطري، ويعد نائب رئيس الوزراء أكبر مسئول قطري يزور مصر منذ منتصف عام 2017، ومن المتوقع أن يلتقى المسئول القطرى مع عدد من المسئولين. 

جامعة الدول العربية

يذكر أن مقر الأمانة العامة للجامعة العربية شهد أمس الإثنين، فعاليات اجتماع مجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين في دورته الـ 155، وذلك للتحضير لمجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجية المقرر انعقاده غدا الأربعاء، ويستمر الاجتماع على مدى يومين، وتقوم مصر في بداية الاجتماع بتسليم رئاسة الاجتماع إلى قطر، والتي يمثلها السفير إبراهيم السهلاوي مندوب قطر الدائم لدى جامعة الدول العربية. 

القضية الفلسطينية

ويتصدر بند إعادة ترشيح الأمين العام للجامعة العربية بنود الاجتماع، حيث سيكون البند الأول على جدول الأعمال ، كما يناقش الاجتماع تطورات الأوضاع في المنطقة، وعلى رأسها تطورات القضية الفلسطينية والأوضاع في سوريا والعراق واليمن وليبيا والصومال. 

تحليل كشف كورونا

وتلتزم المطارات المصرية بتطبيق قرار الحكومة، الخاص بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون تحليل PCR بنتيجة سلبى قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، ويستثنى الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات.

ويشمل القرار المصريين والأجانب القادمين من جميع دول الخارج، باستثناء القادمين من اليابان- الصين - تايلاند - أمريكا الشمالية والجنوبية - كندا ومطارات لندن هيثرو - باريس - فرانكفورت، حيث يتم السماح بمدة 96 ساعة على الأكثر من الموعد المحدد للرحلة القادمة من هذه الدول، نظرًا لطول مدة السفر والترانزيت في تلك المطارات.

كما يمكن للقادمين مباشرة إلى مطارات شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم وطابا فقط إجراء تحليل PCR فور وصولهم المطار مقابل 30 دولارا في حال عدم إحضاره شهادة الـ PCR معه، وذلك في إطار خطة الدولة الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا ومنع انتشاره عبر المسافرين.

وتتخذ سلطات مطار القاهرة الدولي جميع الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة تفشى فيروس كورونا، وتقوم بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وفقًا لتعليمات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة لضمان سلامة المسافرين والوافدين، من خلال تخفيف التكدس، وخاصة في أماكن الكاونترات والجوازات، وأماكن التفتيش الأولى لدخول الركاب والمصاعد الكهربائية داخل المطار.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements