رئيس التحرير
عصام كامل

"مكافحة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر" ورشة عمل بالإسماعيلية

ورشة عمل عن الهجرة
ورشة عمل عن الهجرة غير الشرعية
شاركت وزارة القوي العاملة ، بالاشتراك مع منظمة الهجرة الدولية ، ومكتب المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة في ورشة عمل بمحافظة الإسماعيلية  تحت عنوان: "مكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر". 


وزير القوى العاملة 
وأناب  وزير القوى العاملة  محمد سعفان، بافتتاح الورشة، وكيل مديرية القوى العاملة أحمد جابر الذي قام في ختامها بتوزيع شهادات إتمام الورشة.

الأمم المتحدة 
 وتناولت الورشة العديد من الموضوعات منها التعريف بمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة والإطار القانوني لها والاتفاقيات الدولية التي تجرم تلك الجريمة، ودور مفتشي العمل في التوعية والوقاية لمنع حدوث هذه الجريمة في ظل قانون العمل رقم 12 لسنة 2003  .
 


الجدير بالذكر أن  وزير القوى العاملة محمد سعفان، أعلن اليوم عن  قيام مديرية القوى العاملة بمحافظة سوهاج بتعيين 497 شاباً من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة وبدون مؤهل بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري منهم 12 من ذوي القدرات الخاصة.

وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة  "كعب العمل"، المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، فضلا عن توفير 139 فرصة عمل منهم 15 من ذوي الهمم والقدرات.

دورات تدريبية 
أضاف  وزير القوى العاملة أن المديرية قامت بتنفيذ 12 دورة تدريبية بمركز التدريب المهني بسوهاج، وطهطا والكوثر، على 9 مهن يحتاجها سوق العمل وهي: المساحة، والسباكة الصحية، والتفصيل والحياكة، والمشغولات، والتبريد والتكييف، وصيانة المحمول ، والطاقة الشمسية، والانترنت والتسويق الإلكتروني استفاد منها  162 متدرباً، فضلا عن  عقد دورتين تدريبيتين بوحدة التدريب المتنقلة على مهنة التفصيل والحياكة، ومهنة السباكة الصحية  لـ 20 متدرباً ومتدربة.

حملات تفتيش 
أوضح الوزير أن المديرية قامت بالتفتيش على 764 منشأة دوري وحملات تفتيش شامل نهارية وليلية، وأسفر عن تحرير 53 محضراً ، وعمل 5 ندوات توعية في مجال أحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، كما تم عقد ندوتان مفاوضة جماعية، و4 ندوات زيادة الإنتاج. 
الجريدة الرسمية