Advertisements
Advertisements
الخميس 22 أبريل 2021...10 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

مزاجه عالي.. ضبط منشطات جنسية وأنواع مختلفة من المخدرات بحوزة راكب بمطار القاهرة

أخبار مصر FB_IMG_1614639152022
المضبوطات بحوزة رجال الجمارك

مؤمن التهامي _ محروس هنداوي

ضبطت جمارك الإدارة الثانية بمبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة الدولي برئاسة فوزى العميرى مدير الإدارة، محاولة تهريب كمية من الأقراص والمواد المخدرة بالمخالفة لقانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960 وقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وتعديلاته وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

أقراص مخدرة

أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من إيطاليا على رحلة طائرة شركة مصر للطيران رقم 706 - Ms القادمة من ميلانو اشتبه  محمد عبد الباقى مأمور اللجنة فى الراكب "ا . م .ك" مصرى الجنسية الذى يحمل حقيبتين كبيرتين وشنطة لاب توب وشنطة هاند نظرًا لارتباكه.



وتم تمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة محمد جمال الدين مسئول الفحص بالأشعة فتم تأكيد الاشتباه.

وبالعرض على رفعت صدقي نائب مدير الجمرك قرر تشكيل لجنة لتفتيش أمتعة الراكب من حسام الشافعي مأمور الضبط تحت إشراف  أمير مطر مدير الحركة المشرف على الصالة فتبين وجود 58 قرص كونترامال المخدر و56 قرص أوكسيكونتين (oxycontin) المخدر ولفة حشيش مخدر بوزن ١٠.١ جرام، ١٢.٨ جرام نبات الماريجوانا المخدر مخبأة بين طيات الملابس داخل حقائبه، وبتفتيشه ذاتيًا تبين وجود 236 قرص سيلدنافيل Sildenafil "منشط جنسى" مخبأة داخل جيوب ملابسه التى يرتديها.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركى رقم 32 لسنة 2021 وتحريز المضبوطات بعد العرض على إبراهيم عبد اللطيف مستشار رئيس مصلحة الجمارك.

المطارات المصرية

وتلتزم المطارات المصرية بتطبيق قرار الحكومة، الخاص بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون تحليل PCR بنتيجة سلبي قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، ويستثني الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات.

تحليل كورونا

ويشمل القرار المصريين والأجانب القادمين من جميع دول الخارج، باستثناء القادمين من اليابان- الصين - تايلاند - أمريكا الشمالية والجنوبية - كندا ومطارات لندن هيثرو - باريس - فرانكفورت، حيث يتم السماح بمدة 96 ساعة على الأكثر من الموعد المحدد للرحلة القادمة من هذه الدول، نظرا لطول مدة السفر والترانزيت في تلك المطارات.

كما يمكن للقادمين مباشرة إلى مطارات شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم وطابا فقط إجراء تحليل PCR فور وصولهم المطار مقابل 30 دولارا في حال عدم إحضاره شهادة الـPCR معه، وذلك في إطار خطة الدولة الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا ومنع انتشاره عبر المسافرين.

وتتخذ سلطات مطار القاهرة الدولي جميع الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة تفشى فيروس كورونا، وتقوم بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وفقًا لتعليمات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة لضمان سلامة المسافرين والوافدين، من خلال تخفيف التكدس، وخاصة في أماكن الكاونترات والجوازات، وأماكن التفتيش الأولى.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements