رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ القاهرة: جميع الطلاب ملتزمون بالكمامات ولم نرصد أي شكاوى

فيتو
أكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أن امتحانات الفصل الدراسي الأول 2021 تسير بهدوء تام وبدون وجود أي مشكلات اليوم الأحد، سواء بالنسبة لطلاب الشهادة الإعدادية أو طلاب الصف الثاني الثانوي.


محافظة القاهرة
وقال محافظ القاهرة خلال لقاء له عبر فضائية "إكسترا نيوز"، إنه شهدت امتحانات الترم الأول اليوم إلتزام تام من قبل الطلاب باتباع الإجراءات الاحترازية المشددة وارتداء الكمامات الطبية مع تطبيق كافة الإجراءات بالمدارس مثل قياس درجة الحرارة وتقليل التباعد الاجتماعي مؤكدا أنه يوجد 176 ألف طالب بالشهادة الإعدادية على مستوى المحافظة.

فيروس كورونا

وأضاف عبد العال أنه يوجد داخل كل لجنة 14 طالب بحيث يكون هناك تباعد بين الطلاب للوقاية من تفشي فيروس كورونا، مؤكدا أنه لم يتم رصد أي شكاوى من قبل الطلاب بخصوص الامتحان الموحد الذي يتم تطبيقه خلال الامتحانات هذا العام بل أعربوا عن سعادتهم من أداء ذلك الامتحان.




أدى طلاب الصف الثالث الإعدادي، الامتحان المجمع أو المتعدد التخصصات بامتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2020-2021 بجميع محافظات الجمهورية، اليوم الأحد.

وانطلقت امتحانات صفوف النقل للفصل الدراسي الأول من 4 ابتدائي حتى ثالثة اعدادي من يوم 28 فبراير الماضي وتستمر حتى 7مارس الجاري، وستكون في المدرسة ولن يحضر سوى الطالب الممتحن فقط باليوم المخصص له.

الامتحان متعدد التخصصات 
ويكون الامتحان متعدد التخصصات لمدة ساعتين في يوم واحد وورقة امتحان واحدة وتضم عدد من الأسئلة (اختيار من متعدد) موزعة على المواد الأساسية التي تضاف المجموع، بينما المواد غير المضافة للمجموع ستكون في نهاية العام.

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن ضوابط النجاح والانتقال للصفوف الأعلى بالنسبة لطلاب الشهادة الإعدادية .

الشهادة الإعدادية
ضوابط النجاح والانتقال للصفوف الأعلى للشهادة الإعدادية:

1- لا تضاف درجات امتحان الفصل الدراسي الأول إلى المجموع الكلي في نهاية العام بل يشترط اجتياز الامتحان المجمع للتقدم لامتحان الفصل الدراسي الثاني. 

2- الطالب الذي لم يجتاز امتحان الفصل الدراسي الأول أو حصل على 50% فأكثر في الورقة الامتحانية ولم يحصل على 25% في المادة عليه التقدم لامتحان تكميلي وُيعد هذا الامتحان شرطًا اساسيًا للتقدم لامتحان الفصل الدراسي الثاني في المواد التي تسببت في ذلك. 

3- يحسب مجموع الطالب وفق الدرجات التي سيحصل عليها في امتحان الفصل الدراسي الثاني فقط ويتم تنسيق الطالب للالتحاق بالمرحلة الثانوية وفق تلك الدرجات.

الجريدة الرسمية