Advertisements
Advertisements
الإثنين 14 يونيو 2021...4 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

كنيسة القيامة بالقدس تحتفل بظهور النور المقدس | فيديو

أخبار مصر

آية أحمد

احتفلت كنيسة القيامة بالقدس بظهور النور المقدس، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.


وعرضت فضائية "إكسترا نيوز" لقطات من احتفال كنيسة القيامة بالقدس بظهور النور المقدس، ومن جانب آخر أعلنت السفارة الأمريكية في القدس اليوم، سقوط ضحايا أمريكيين في حادث التدافع الذي وقع عند جبل ميرون شمالي إسرائيل ،وأدى لمقتل 45 شخصا وإصابة 150 أخرين.

وأفادت وسائل إعلام عبرية، بأن 44 مستوطنا من اليهود الحريديم قتلوا وأصيب نحو 150 آخرين بجراح خطِرة، أمس الجمعة إثر التدافع والتزاحم بسبب الاكتظاظ البشري والتجمع بأعداد كبيرة في مستوطنة ميرون قرب مدينة صفد.

وفى ذات السياق تصدر هاشتاج "النور المقدس مي سات" الأعلى تداولا على منصة التواصل الاجتماعي توتر، حيث تنقل قناة مي سات منذ الصباح الباكر  بث مباش من كنيسة القيامة بالقدس.
ويدخل البطريرك ثيوفيلوس الثالث، بطريرك القدس وسائر أعمال فلسطين والأردن للروم الأرثوذكس وحده إلى قبر المسيح بعد أن يتم  فحصه جيدا من قبل السلطات الإسرائيلية للتأكد من أنه لا يحمل أي مادة أو وسيلة لإشعال النار، كما يجرى فحص القبر أيضًا قبل هذا الحدث.


ومن المقرر أن يترأس قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية مساء اليوم السبت صلوات قداس عيد القيامة المجيد من الكاتدرائية المرقسية الكبري بالعباسية.
وتقام صلوات قداس عيد القيامة المجيد في جميع الكنائس والأديرة بمصر وخارجها، حيث يترأس الأباء المطارنة والأساقفة والكهنة القداس الإلهي، وسط تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.


وتطبق فرق النظام والكشافة في جميع الكنائس كافة الاجراءات الاحترازية أثناء دخول المصلين حيث يتم قياس درجة الحرارة إلى جانب تعقيم اليدين بواسطة المطهرات، فضلا عن تنظيم أماكن الجلوس بين الحضور بحيث تكون هناك مسافات تباعد بين الجميع، كما تم تفعيل نظام الحجز المسبق للكنائس التى يسمح فيها بالحضور منعا للزحام.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements