Advertisements
Advertisements
الأحد 9 مايو 2021...27 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

عدد المصريين الحاصلين على لقاح كورونا حتى الآن

أخبار مصر لقاح كورونا - صورة أرشيفية
لقاح كورونا

ريهام سعيد

كشفت وزارة  الصحة والسكان، عن عدد المصريين اللذين تلقوا لقاح فيروس كورونا حتي الآن حيث تلقِّي 148 ألفًا و 987 من الأطقم الطبية، والمواطنين من الفئات المستحقة للقاح فيروس كورونا المستجد في إطار خطة الدولة للتصدي للجائحة، والاهتمام بالصحة العامة للمواطنين.

فيروس كورونا 

وأكدت وزارة الصحة أنه سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة تطعيم العاملين بالقطاع السياحي، بما يساهم في تنشيط حركة السياحة في ظل إجراءات الدولة للتعايش الآمن مع فيروس كورونا، مؤكدة حرص الوزارة على التوازن بين استمرار عجلة الاقتصاد والتنمية والحفاظ على صحة المواطنين.


لقاح كورونا 
وأعلنت زيادة ٢٠٠ مركز جديد لتلقي اللقاح من بينها ٤٠ مركزًا بمحافظة القاهرة، ليصبح بذلك إجمالي عدد مراكز تلقي اللقاح ٣٣٩ مركزاً على مستوى محافظات الجمهورية، حيث بدأت منظومة تلقي اللقاح بـ ٤٠ مركزاً  ثم تمت زيادتها لـ ١٣٩ مركزًا في مارس الماضي.


وأكدت وزارة الصحة مضاعفة أعداد الفرق الطبية بمراكز تلقي اللقاح على مستوي الجمهورية، بالإضافة إلى زيادة عدد ساعات العمل ليصبح موعد تلقي اللقاحات بالمراكز من ٩ صباحًا إلى ٩ مساءً يوميا.


وأشارت إلى أنه يتم التوسع في الفئات المستحقة لتلقي اللقاح بالتزامن مع الحصول على المزيد من دفعات لقاحات فيروس كورونا، موضحة أن مصر استقبلت حتى الآن 854 ألفًا و400 جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد إنتاج شركة "أسترازينيكا" كأول دفعة ضمن اتفاقية "كوفاكس" يوم الأربعاء الماضي، بالتعاون مع التحالف الدولي للقاحات والأمصال (GAVI) وذلك ضمن 40 مليون جرعة يتم استقبالها تباعًا على مدار عام 2021،  بالإضافة إلى 50 ألف جرعة من نفس اللقاح تم استقبالها في شهر يناير الماضي، كما تم استقبال 680 ألف جرعة من لقاح "سينوفارم" على مدار الفترة الماضية.

وقالت إنه من المنتظر أن تستقبل مصر حوالي ٤.٥ ملايين جرعة من لقاح فيروس كورونا "أسترازينيكا"، ضمن اتفاقية "كوفاكس"، وذلك خلال شهر مايو المقبل.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements