Advertisements
Advertisements
الخميس 6 مايو 2021...24 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

طلاب الصف الأول الإعدادي بالقاهرة: أسئلة الامتحان المجمع سهلة | فيديو

أخبار مصر

وفاء حسن

أكد عدد من طلاب الصف الأول الإعدادي بلجان مدرستي طه حسين بنين وابن سينا للبنات في منطقة القبة محافظة القاهرة، منذ قليل، على سهولة الامتحان المجمع للفصل الدراسي الأول.



وقال أحد الطلاب: "الحمد لله الامتحان سهل، والوقت كان كافيا"، وأضاف طالب ثاني: "الامتحان سهل وحلو، وجالنا 10 أسئلة بامتحان العربي ومادة العلوم 6 اسئلة ومادة الدراسات 6 أسئلة ومادة الرياضيات 8 أسئلة وكله من المنهج".

فيما قالت طالبة: "الامتحان سهل وخلصنا في أول نص ساعة من وقت الامتحان المجمع والأسئلة من المنهج".

وأوضحت طالبة ثانية: "أسئلة مادة الرياضيات والإنجليزي صعبة شوية ولكن أسئلة العربي والدراسات سهلة".

الامتحان المجمع


وأدى طلاب الصف الأول الإعدادي، الامتحان المجمع أو المتعدد التخصصات بامتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2020-2021 بجميع محافظات الجمهورية، اليوم الأربعاء. 

وانطلقت امتحانات صفوف النقل للفصل الدراسي الأول من 4 ابتدائي حتى ثانية إعدادي من يوم 28 فبراير الماضي وتستمر حتى 4 مارس الجاري، وستكون في المدرسة ولن يحضر سوى الطالب الممتحن فقط باليوم المخصص له.

الامتحان متعدد التخصصات 

ويكون الامتحان متعدد التخصصات لمدة ساعتين في يوم واحد وورقة امتحان واحدة وتضم عددا من الأسئلة (اختيار من متعدد) موزعة على المواد الأساسية التي تضاف المجموع، بينما المواد غير المضافة للمجموع ستكون في نهاية العام.

عدد أسئلة الامتحان الموحد

 العربية بواقع 100 درجة للنهاية العظمى، وفي الرياضيات 7 أسئلة بواقع 80 درجة وفي العلوم 4 أسئلة بواقع 40 درجة وفى اللغة الإنجليزية 5 أسئلة بواقع 40 درجة وفي الدراسات الاجتماعية 4 أسئلة بواقع 40 درجة.


وزارة التربية والتعليم 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن مجموع أسئلة الامتحان الموحد للصفوف بالمرحلة الابتدائية من رابعة حتى سادسة ابتدائي 30 سؤالا بواقع 300 درجة كنهاية عظمى.
 

وبالنسبة لضوابط النجاح والانتقال للصف الأعلى: ستحسب درجة 50%على امتحان الفصل الدراسي الأول و 50%على الدرجات التي يحصل عليها الطالب من متوسط الدرجات التي تعقد من شهر مارس وحتى شهر مايو.

ويشترط لنجاح الطالب حصوله على نسبة 50% من المجموع الكلى للامتحان شريطة أن لا تقل الدرجة فى أى مادة عن 25%.

كما أن الطالب الحاصل على 50% فأكثر من المجموع الكلى وحصل على أقل من 25% فى مادة أو أكثر يكون له الحق فى دخول الدور الثاني في تلك المواد التي لم يحقق بها نسبة 25%.

والطالب الحاصل على أقل من 50% فى المجموع الكلى يكون له الحق فى دخول الدور الثاني في المواد التي لم يحصل فيها على نسبة 25%حتى يتجاوز نسبة النجاح المقررة 50% للمجموع الكلى.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements