Advertisements
Advertisements
الإثنين 14 يونيو 2021...4 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

طريقة حجز تذاكر قطارات عيد الفطر من المنزل

أخبار مصر 68df3849-5c12-415f-adad-f5f1b0faac40
قطار

محمد شحاته

مع اقتراب عيد الفطر المبارك ، تشهد الهيئة القومية للسكك الحديدية إقبالا شديدا على القطارات بسبب السفر لقضاء عيد الفطر مع الأهل  والأقارب، الأمر الذي يجعل أعداد الركاب يرتفع مقارنة بالشهور الأخرى وخاصة في العشر الأواخر من رمضان والتي تشهد سفر الركاب لقضاء الأعياد برفقة أقاربهم.


حجز تذاكر العيد

رصدت "فيتو"  طرق حجز التذاكر التي تجنب الراكب الزحام وتحافظ على صحة الركاب بعيدا عن زحام شبابيك تذاكر القطارات بمحطة مصر والتى تهدد سلامة الركاب بسبب انتشار فيروس كورونا.

ويأتي على رأس طرق الحجز، الطرق الإلكترونية من خلال الحجز الإلكتروني  من على موقع الهيئة القومية للسكك الحديدية، والحجز عن طريق ماكينات atm  بالإضافة إلى الحجز من خلال مكاتب الحجز ببعض النوادي والنقابات، ويضاف إلى ذلك الحجز من خلال الشبابيك الخاصة بالتذاكر.

الموقع الإلكتروني

بدأت السكك الحديدية نظام الحجز من خلال الأبلكيشين والموقع الخاص بتذاكر القطارات والتابع للسكك الحديدية من خلال هذا الرابط
ومن خلال الضغط على الرابط يتم تحميل التطبيق على الهاتف للمواطن على أن يتابع الخطوات ويواصل الجدز من على التطبيق بدلا من الذهاب للمحطة.

ماكينات atm


أعلنت هيئة السكة الحديد تقديم خدمة جديدة لحجز تذاكر القطارات الكترونيا من خلال ماكينات "TVM" الذاتية والآلية بنظام "الفيزا كارت" في الأماكن العامة والنوادي.

وأكدت الهيئة، البدء في تشغيل أول ماكينة TVMلحجز تذاكر القطارات بالنوادي والأماكن العامة ضمن خطة الهيئة في مواكبة التطور التكنولوجي في تقديم خدمات حجز التذاكر عن طريق ماكينات الحجز الذاتي آليًا لجميع القطارات المكيفة للوجهين القبلي والبحري بنظام الفيزا كارت وكارت الهيئة المدفوع مقدمًا الذي يُصدَر من جميع مكاتب الاشتراكات على مستوى الجمهورية ويتيح التعامل به على جميع شبابيك التذاكر والماكينات الذاتية.

نوادي تقدم خدمة الحجز

وأوضحت الهيئة أنه تم تدشين الخدمة بنادي مدينة 6 أكتوبر الرياضي وتعد الماكينة المنفذ الأول لصرف التذاكر بالمدينة للعمل على راحة الركاب باعتبارها خدمة جديدة تقدمها الهيئة للقاطنين بمدينة 6 أكتوبر لخدمة أعضاء النادي وأهالي المدينة تمهيدًا للتوسع في منافذ صرف التذاكر من داخل النوادي الكبرى والجامعات على مستوى الجمهورية.

الحجز القديم


ولم تغن الطريقة القديمة لحجز تذاكر القطارات عن النظام القديم لحجز التذاكر من خلال شبابيك التذاكر المنتشرة على مستوى الجمهورية
في الوقت نفسه تسعى السكك الحديد لتشديد الإجراءات الاحترازية والتباعد لتقليل انتشار فيروس كورونا وتكثيف التعقيم في كافة القطارات والمحطات على مدار الساعة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements