Advertisements
Advertisements
الجمعة 7 مايو 2021...25 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

طالبة بالصف الأول الثانوي: ممتحنتش أي امتحان والشبكة كانت واقعة | فيديو

أخبار مصر طالبة أولى ثانية
طالبة أولى ثانية

وفاء حسن

أكدت إحدى طالبات الصف الأول الثانوي في مدرسة السلام الثانوية بنات، تعليقا على امتحانات مادتي الرياضيات واللغة الأجنبية الثانية، أنها لم تتمكن من إجراء الامتحان بسبب الشبكة.



فيما عقبت طالبة أخرى على التوقيت المخصص للامتحانات أنه كان جيدا، ولكن مادة الرياضيات كانت تحتاج للمزيد من الوقت.

في حين أكدت على أن الشبكة كانت جيدة معها والسيستيم كان يعمل بشكل أفضل من السابق. 

وأكدت طالبة أخرى على أنها أجرت الامتحان الأول ثم سقطت منها الشبكة في مادة اللغة الأجنبية الثانية.

مستوى الامتحان


وقالت  عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة: إن هناك تباينا في الآراء للطلاب وأولياء أمورهم حول مستوى امتحان مادة الرياضيات لطلاب الصف الأول الثانوي.


الصف الأول الثانوي 

وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، أن عددا من أولياء أمور الطلاب أكدوا على أن الامتحان في مستوى الطالب المتوسط، وجيد بشرط أن يكون الطالب تدرب علي حل التمارين والدخول علي منصة حصص مصر ونجوى خاصة أن هذه المنصات ساعدت كثيرا في إتاحة التمارين وشرحها.


امتحان الرياضيات 


وتابعت: بينما ذكر عدد آخر من أولياء الأمور أن امتحان الرياضات جاء صعبا ويحتاج لوقت أكثر من المخصص له في الامتحان، خاصة الجزء الخاص بالهندسة تضمن أسئلة صعبة وكثيرة، بالإضافة إلى مواجهة بعض الطلاب صعوبة في الدخول على جهاز التابلت.


الامتحان المتعدد التخصصات 


وحول الامتحان المجمع المتعدد التخصصات لطلاب الصف الأول الإعدادي، قالت عبير إن الامتحان جاء سهلا ومن النماذج الاسترشادية التي وضعتها الوزارة.

ولفت إلى أن هناك مشكلة تعرض لها طلاب مدارس الهرم بوجود أسئلة خاصة باللغة العربية من خارج المنهج وخطأ في الامتحان، حيث تم وضع سؤال كامل من منهج الفصل الدراسي الثاني، وتم تدارك الموقف.


وزارة التربية والتعليم 


وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن مجموع أسئلة الامتحان الموحد للصفوف بالمرحلة الابتدائية من رابعة حتى سادسة ابتدائي 30 سؤالا بواقع 300 درجة كنهاية عظمى.
 

وبالنسبة لضوابط النجاح والانتقال للصف الأعلى: ستحسب درجة 50%على امتحان الفصل الدراسي الأول و 50%على الدرجات التي يحصل عليها الطالب من متوسط الدرجات التي تعقد من شهر مارس وحتى شهر مايو.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements