رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

طالبات الأزهر عن امتحان الفقه والإنشاء: في مستوى الطالب الضعيف | فيديو

فيتو
Advertisements
انطلقت صباح اليوم الأحد امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية للقسم الأدبي للعام الدراسي (1441-1442هـ) - (2020 /2021م)، حيث أدى طلاب القسم الأدبي اليوم امتحانات مادتي الفقه والإنشاء، في كافة محافظات الجمهورية.


ويؤدي طلاب القسم الأدبي امتحاناتهم في أيام الأحد والثلاثاء والخميس من كل أسبوع، ويؤدي طلاب القسم العلمي الامتحانات في أيام السبت والاثنين والأربعاء، وتستمر أعمال الامتحانات حتى يوم الأحد 1 أغسطس من هذا العام. 

وعبرت طالبات معهد المنطقة السادية في مدينة نصر عن سعادتهن بسهولة مستوى الامتحان خاصة وأن الأسئلة جاءت مباشرة وفي متناول جميع الطلاب. 

ومن جانبها قالت طالبة: " امتحان الفقة كان سهل، والإنشاء كان يحتاج إلى تركيز على الدروس المقررة في أواخر".
 
فيما قالت طالبة أخرى:" امتحان الفقة كان كويس بس كان جاي بين السطور، وكان في مستوى الطالب المتوسط، ومسألة الميراث كانت جيدة". 

فيما قالت طالبة ثالثة :" الامتحان كان كويس وكان فيه حاجات في مستوى الطالب الضعيف، وكان فيه جزئيات بين السطور بس مش كتير". 

امتحانات الثانوية الأزهرية 2021
ومن جانبه أجرى الدكتورِ سلامة داود رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يرافقه الشيخ أحمد عبد العظيم محمد رئيس الإدارة المركزية للامتحانات والشيخ عوض الله عبدالعال رئيس الإدارة المركزية لشؤون المناطق والخدمات جولةٍ تفقديةٍ للجان امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بمنطقة القاهرة الأزهرية للاطمئنان على انطلاق عملية الامتحانات في سلامة ويسر، والتأكد من الالتزام بالتعليمات الخاصة بالامتحانات وتوفير المناخ الملائم للطلاب لتأدية امتحاناتهم في جو مناسب يوفر لهم الطمأنينة والراحة النفسية. 
 
وتفقد رئيس قطاع المعاهد عدة لجان منها، لجنة معهد كليلة النموذجي، ثم لجنة فتيات الكويتي، واختتم جولته بزيارة لجنة معهد الدكتور طلعت. 

وأثنى رئيس قطاع على حسن الانضباط والالتزام في اللجان، وشدد على ضرورة الاهتمام بتنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية، وعدم التهاون فيها، ووجه رسالةً طمأن فيها الطلاب وأولياءَ الأمور، مفادها أن كافةَ العاملين مهمتهم الأولى توفير الجو الملائم لأبنائنا الطلاب لأداء الامتحانات في أحسن صورة، كما تابع  آليات نشر الاستمارة الإلكترونية الخاصة بالشكاوى والاقتراحات. 

نتيجة الثانوية الأزهرية 2021 
وأكد رئيس قطاع المعاهد الأزهرية أنه سيتابع بنفسه المقترحاتِ والشكاوى المرفوعة من خلال الاستمارات، واختتم الجولة التفقدية بعد أن أطمأن على حسن سير الامتحانات، وعدم وجود أي معوقات متمنيًا النجاح والتوفيق لأبنائنا طلاب الشهادة الثانوية. 

جدير بالذكر أن عدد الطلاب الذي يؤدون امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية هذا العام بلغ (113473) طالبًا وطالبة، ينقسمون إلى (74754) طالبًا وطالبة في القسم الأدبي، و(38719) طالبًا وطالبة في القسم العلمي، وذلك في 609 لجان على مستوى محافظات الجمهورية، وتعد أكثر المحافظات كثافة من حيث عدد اللجان هي محافظة الشرقية بواقع (61) لجنة وأكثرها كثافة أيضًا من حيث عدد الطلاب بواقع (16495) طالبًا وطالبة، تليها محافظة سوهاج بواقع (56) لجنة امتحانات و(11398) طالبًا وطالبة، وأقلها كثافة من حيث عدد اللجان محافظتي بورسعيد والسويس بواقع (4) لجان في كل محافظة، ومن حيث عدد الطلاب محافظة جنوب سيناء (237) طالبًا وطالبة، ومحافظة البحر الأحمر (322) طالبًا وطالبة. 
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية