رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

طالبات أولى ثانوي: بعض أسئلة امتحان الفيزياء صعبة | فيديو

فيتو
أكد عدد من طالبات الصف الأول الثانوي، منذ قليل، بلجنة مدرسة عائشة أم المؤمنين الثانوية بنات بمنطقة شبرا الخيمة في محافظة القليوبية عقب انتهائهم من أداء امتحاني مادتي الفلسفة والمنطق والفيزياء، سهولة أسئلة الامتحانات التي جاءت في مستوي الطالب المتوسط.



وقالت طالبة:" الفلسفة سهلة أما امتحان الفيزياء جاءت به أسئلة صعبة، وأصعب سؤال كان الأخير".

وأضافت طالبة ثانية: "أسئلة امتحان الفلسفة مباشرة، ولكن الفيزياء اسئلته صعبة كان فيه أسئلة غير مباشرة وخاصة الأسئلة الخاصة بالسرعة".

امتحانات الصف الأول الثانوى 


وأدى طلاب الصف الأول الثانوي 2021 الامتحان إلكترونيًا ، وورقيًا للطلاب الذين لم يتسلموا التابلت داخل اللجان بالمدارس.

امتحانات الصف الأول الثانوى 2021


وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قررت إجراء الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي بتعديل طفيف في المواعيد يضمن تخفيف الأحمال على شبكات الاتصالات، وعليه فإن الطلاب في المحافظات المبينة سوف يستكملون الامتحانات وفقا للجداول المرفقة.

وزارة التربية والتعليم 


وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ضرورة استلام الطلاب أكواد امتحانات الجلسات الامتحانية الخاصة بهم من خلال موقع التسجيل الإلكتروني لاستمارة التقدم للامتحانات وكذلك تأكيد استخدام هذه الأكواد بشكل شخصى لكل طالب أثناء أداء الامتحانات.

اخر قرارات وزير التعليم 


وأعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، السماح لطلاب المرحلة الثانوية باستخدام خاصية تقسيم شاشة التابلت خلال الامتحانات الإلكترونية للفصل الدراسي الأول.

وأكد السماح لطلاب المرحلة الثانوية باستخدام خاصية تقسيم شاشة التابلت خلال الامتحانات الإلكترونية للفصل الدراسي الأول. 

وقال الوزير في منشور له على "الفيس بوك": "مسموح لطلاب المرحلة الثانوية في الامتحانات الالكترونية باستخدام خاصية تقسيم الشاشة للاطلاع على الكتب الـpdf والمصادر المتاحة لأن الامتحان open book".

وأشار إلى أنه أنه يسمح لطلاب المرحلة الثانوية باصطحاب كتاب الوزارة الأصلي أو نسخة منه خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول.

وأوضح الدكتور طارق شوقي أن من يتعذر عليهم أداء الامتحان من طلاب الصف الأول والثاني الثانوي، لأية أسباب قانونية أو مرضية أو التعرض لمشكلة داخل اللجنة تعيق الامتحان أو بسبب التواجد خارج البلاد ويتم اعتمادها، سيتم إعادة الامتحان لهم فيما بعد داخل مدارسهم.
Advertisements
الجريدة الرسمية