Advertisements
Advertisements
السبت 8 مايو 2021...26 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

خطوة بخطوة.. 4 طرق لتفعيل الرقم السري لبطاقة التموين

أخبار مصر 2018_8_17_15_42_17_144
بطاقة التموين

دينا عاشور

أتاحت وزارة التموين والتجارة الداخلية خدمة تفعيل بطاقة التموين واستلام الرقم السري من خلال موقع دعم مصر دون الحاجة إلى التوجه لمكاتب التموين. 

الرقم السري للبطاقة 
ويمكن لصاحب البطاقة التموينية الدخول على أيقونة "تفعيل البطاقة واستلام الرقم السري"، بموجب الرقم القومي حيث يتسلم الشخص رسالة على موبايله بنجاح عملية التنشيط، أما بالنسبة للرقم السري فيمكن أيضًا استعادته إذ تعرض للضياع أو استلامه عند عمل إصدار جديد للبطاقة.

خطوات تفعيل الرقم السري 
ولتفعيل بطاقة التموين واستلام الرقم السري يمكن الدخول على موقع دعم مصر، وإدخال رقم البطاقة التموينية المكون من 12 رقمًا، ومدون على يمين البطاقة التموينية ثم اختيار المحافظة التي تتبعها البطاقة، ثم الضغط على تسجيل الدخول.

اضغط على تفعيل البطاقة التموينية ستظهر شاشة جديدة تحتوي على طلب رقم قومي لأحد المستفيدين بالبطاقة، وسجل الرقم القومي المطلوب، والضغط على التالي.

اضغط على موافق على رسالة التأكيد المكتوب فيها سيتم إرسال كود تفعيل إلى رقم الموبيل الخاص لبطاقتك التموينية، مقابل خصم جنيه من قيمة الدعم مع أول صرف للبطاقة.

إدخال الكود في الوقت الزمني المحدد.

ظهور إشعار بأنه تم التفعيل بنجاح، انتظر رسالة بالرقم السري.

شروط دعم مصر 
وهناك ٤ شروط أساسية يشترط موقع دعم مصر موافقة المواطن عليها للحصول على الخدمات التموينية، وهي:

قيام المواطن بتسجيل رقم الموبايل الخاص به للمراجعة والتأكد من أن رقم الموبايل مسجل باسمه في إحدى شركات الاتصالات في فترة لا تقل عن 3 شهور.

أن تكون بطاقته التموينية موجودة ونشطة على قاعدة البيانات.

قيام المواطن بالموافقة على نص الرسالة التحذيرية التي تظهر له عند إدخال البيانات وطلب الخدمة، والتي تنص على: في حالة إثبات أي تزوير في أي بيان من بيانات البطاقة سوف يتم إلغاء البطاقة نهائيًا، والمساءلة القانونية بإدلاء بيانات خاطئة في مستندات رسمية.

يقوم المواطن بالضغط على خدمات تموينية للمواطنين، واختيار الخدمة المراد تنفيذها.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements