Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 2 مارس 2021...18 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

خبير: تحسن الاقتصاد العالمي يرتبط بتوزيع وفاعلية لقاح كورونا | فيديو

أخبار مصر

آية أحمد

قال  محمد نجم، الباحث الاقتصادي، إن نمو الاقتصاد مربوط بقدوم لقاح فيروس كورونا للسيطرة على الأزمة التي تسببت فيها تلك الجائحة.

وأوضح نجم خلال حواره في برنامج "صباح الورد"، المذاع على قناة "TEN"k ان المواطن يرغب فى أن يثبت اللقاح فاعليته الي جانب توزيع اللقاح على أكبر عدد ممكن من الناس في العالم كله.

وأشار إلى أن كورونا تمثل أسوأ الأزمات التي تعرض لها العالم كله خلال القرن الاخير، فهي ازمة عنيفة وقوية، وليست ازمة صحية فقط بل ايضا اقتصادية، موضحا انه حدث خلل وصدمة على جانبي العرض والطلب في الاقتصاد العالمي، وهم يمثلوا الركنين الاساسين في أي اقتصاد.

وتابع أنه يجب أن يتحرك العالم كله لتحقيق الاستقرار في أقصر فترة ممكنة، لافتا الى انه اذا تم توزيع اللقاح على اكبر عدد ممكن من السكان خلال الـ 6 اشهر الاولى من عام 2021، سيؤثر بشكل ايجابي على الاقتصاد العالمي وبالتبعية الاقتصاد المصري.





واشار، إلى أن صندوق النقد الدولي يتوقع ان يحقق الاقتصاد المصري معدلات نمو تصل الي 5.6%، معقبا: "ده رقم كبير جدا، وتوقعات متفائلة اتمنى نعمله"، ولكن تلك المعدلات ترتبط ايضا بلقاح فيروس كورونا، خاصة اننا مرتبطون بشكل وثيق بدول الاتحاد الاوروبي ودول الخليج العرب.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements