Advertisements
Advertisements
الجمعة 14 مايو 2021...2 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

حياة المواطنين أهم.. مستشار الرئيس يعلق على إمكانية حظر التجوال بعد زيادة إصابات كورونا

أخبار مصر الدكتور محمد عوض تاج الدين
الدكتور محمد عوض تاج الدين

محمد الدمرداش

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، أن هناك زيادة فى أعداد الإصابة بفيروس كورونا وعلى رأسها القاهرة الكبرى، وكافة التجارب تؤكد أن الوباء معد وينتشر وينتقل بسرعة.


عائلات كاملة 
وأضاف فى مداخلة هاتفية مع الكاتب الصحفي سيد على مقدم برنامج "حضرة المواطن" المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، أن هناك عائلات كاملة مصابة بفيروس كورونا، وتم رصد حالات كثيرة وأن هناك بعض كبار السن لم يخرجوا من منازلهم لكنهم أصيبوا بالفيروس بعد زيارة أحد أقاربه لأسرته.



حظر التجول
وأوضح أن تشديد الإجراءات الاحترازية والوقائية بكل شدة لتجنب الإصابة من الوباء.

وعن إمكانية فرض حظر التجوال كما حدث في الموجة الأولى قال مستشار الرئيس: " كان فى اجتماع مع الرئيس الأسبوع الماضي واجتماع امبارح مع رئيس الوزراء مع اللجنة العليا لإدارة الأزمة، وكل موقف يتم تحليله بكل دقة، وما سوف يستوجبه الموقف سيتم اتخاذ إجراءات مع الوضع الوبائي، مع التأكيد على ما تعلنه الدولة بأنها حريصة على حياة المواطنين والحد من انتشار المرض، والاستفادة من تجاربنا خلال العام الماضي كله، حتى هذا الشهر بالإضافة إلى متابعة الوضع الاقتصادي".


وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الثلاثاء، عن خروج  556 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 164368 حالة حتى مساء أمس.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 855 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 42 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الثلاثاء، هو 218041 من ضمنهم 164368 حالة تم شفاؤها، و 12820 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف ويمكن تحميله من خلال الرابطين التاليين: 
نسخة اندرويد
https://bit.ly/2MHG97L
نسخة ايفون
https://apple.co/3gURgYJ
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements