رئيس التحرير
عصام كامل

حريق هائل في ميناء الإسكندرية.. ووزير النقل يتابع الموقف

وزير النقل
وزير النقل
اندلع حريق هائل داخل مخزن ٢٢ بميناء الإسكندرية منذ قليل، والذي يضم محتويات كثيرة من البضائع والمهمل بالميناء دون إصابات بشرية أو وفيات. 

وأتت النيران على أغلب محتويات المخزن بعد الحريق الذي نشب بشكل مفاجئ داخله ولم يعرف بعد أسباب الحريق المندلع.


وأكد مصدر مسئول داخل هيئة الميناء، اندلاع الحريق وسط محاولات السيطرة عليه من قوات الدفاع المدني والاستعانة بسيارات إطفاء أخرى للمساعدة في سرعة السيطرة على الحريق قبل امتداده المخازن المجاور وأماكن أخرى في الميناء.

وتلقي مدير أمن ميناء الإسكندرية بلاغا من هيئة الميناء بنشوب حريق هائل في مخزن ٢٢ بشكل مفاجئ، وتوجهت قوات الدفاع المدني والحريق والأجهزة الأمنية والتنفيذية لمكان الحريق.

وأعلنت هيئة ميناء الإسكندرية في بيان صادر عنها  أنه في تمام الساعة  1550 من مساء اليوم حدث اندلاع حريق بالطابق الثاني بأحد المباني التابعة لمصلحة الجمارك ( مخزن٢٢ روما )  وأن المخزن  مكون من أرضي واربع طوابق على مساحة 1300 م2 تقريباً بالمنطقة الثانية بميناء الإسكندرية ومخزن  به بضائع. 

وأوضح البيان أنه في تمام الساعة  1600 تم  وصول سيارات الحماية المدنية وبدء التعامل مع الحريق وتم الاستعانة بسيارات الإطفاء التابعة للقوات البحرية ومحافظة الإسكندرية، ويتم حاليا التعامل مع الحريق بإجمالي عدد 16 سيارة إطفاء.

كما تم إخلاء  المنطقة المجاورة له نظراً لتهالك المبنى وقد حدث  سقوط أجزاء من الدورين الثالث والرابع مع الاستمرار في مكافحة النيران و السيطرة عليها ولا يوجد خسائر بالأرواح والمعدات ولم يحدث أي  انفجارات وسيتم حصر الخسائر المادية بمعرفة مصلحة الجمارك فور إطفاء الحريق ومعرفة الأسباب بمعرفة شرطة الميناء والجهات الأمنية.

وتوجه الربان طارق شاهين،رئيس الميناء وقيادات هيئة ميناء الإسكندرية والقيادات الأمنية والتنفيذية.

وتحاول قوات الإنقاذ والحماية المدنية داخل ميناء الإسكندرية السيطرة على الحريق ومنع امتداده لباقي الميناء والمخازن المجاورة والأماكن الحساسة. 

وتابع وزير النقل، الحريق الذى نشب بميناء الإسكندرية البحرى لمعرفة أسباب الحريق والخسائر الناتجة عنه.
الجريدة الرسمية